السبت , يوليو 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مبتعثة تكتشف علاجاً للسرطان مستخلصا من بذور المانجو ويتجاوز أضرار العلاج الكيميائي مبتعثة تكتشف علاجاً للسرطان مستخلصا من بذور المانجو ويتجاوز أضرار العلاج الكيميائي

مبتعثة تكتشف علاجاً للسرطان مستخلصا من بذور المانجو ويتجاوز أضرار العلاج الكيميائي مبتعثة تكتشف علاجاً للسرطان مستخلصا من بذور المانجو ويتجاوز أضرار العلاج الكيميائي

توصلت مبتعثة سعودية، لعلاج جديد لمرض سرطان الثدي، يكون بديلاً للعلاج الكيميائي الذي يدمر الخلايا السرطانية والسليمة معاً، ما يضعف مناعة جسم المريض.

واكتشفت الدكتورة حصة عبدالله آل شوية، المبتعثة بجامعة بوترا الماليزية، وجود خاصية سمية لبذور المانجو، تجعلها قادرة على قتل خلايا سرطان الثدي بنسب تراوح بين 47% – 76%.

وأبانت “آل شوية”، أن الدراسة أثبتت أن بذور المانجو أقل سمية لخلايا الثدي السليمة، حيث تؤثر فقط على نسبة 7% من الخلايا السليمة، وذلك على عكس ما يقوم به العلاج الكيميائي.

من جهته، أكد بروفيسور تكنولوجيا الأغذية الحيوية بالجامعة والمشرف على الدراسة، عبدالكريم سابو، أن ما توصلت له بالباحثة السعودية يكتسب أهمية كبيرة، لأنه يقدم علاجاً بديلاً لمرض سرطان الثدي مستخلصا من مصدر طبيعي غير سام أو ضار للجسم بخلاف العلاج الكيميائي.