الثلاثاء , مايو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار رياضية / المنتخب السعودي في المركز 55 عالمياً

المنتخب السعودي في المركز 55 عالمياً

حقق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تقدما ملحوظا في التصنيف الشهري للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم بحصوله على المركز(55) عالمياً ضمن قائمة أفضل المنتخبات التي تصدرها المنتخب البلجيكي لشهر فبراير.
وتقدم الأخضر 20 مركزاٌ عن مركزه السابق لشهر يناير الذي حل فيه بالمركز 75 برصيد “571” نقطة محققاً الرقم الأكبر بين المنتخبات العالمية من حيث الارتقاء بالنقاط بحسب ما اورده الموقع الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم.
وقفز المنتخب السعودي إلى المركز الثالث آسيوياً خلف منتخبي إيران صاحبة الترتيب (44) عالمياً وكوريا الجنوبية (53) ليتمكن الأخضر من تجاوز منتخبات كبيرة في مقدمتها اليابان (58) والإمارات العربية المتحدة (65) واستراليا (68).
من جانبه هنأ رئيس اتحاد كرة القدم أحمد بن عيد الحربي جماهير الكرة السعودية بالقفزة الكبيرة التي حققها المنتخب الوطني في تصنيف الفيفا لهذا الشهر مؤكداً على أن ما تحقق هو نتاج ثمار عمل وتخطيط متكامل خلال القترة الماضية، وأن وصول المنتخب الى هذا التصنيف والقفزة التي خطاها خلال السنوات الأخيرة لا يعتبر نهاية المطاف إلا أنها خطوة لإعادة تصحيح مسار المنتخب وعودة كرة القدم السعودية الى الريادة القارية.
وأشار الى أن تحقيق المنتخب السعودي مرتبة مميزة في التصنيف يؤكد الدعم الكبير الذي تحظى به الرياضة السعودية من حكومة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – إضافة إلى الدعم الكبير من القيادة الرياضية والدور الكبير الذي تلعبه الأندية في دعم المنتخبات الوطنية المختلفة لتطوير مسيرة كرة القدم.
ووجه عيد شكره الخاص للقائمين على شؤون المنتخبات السعودية واللاعبين وللجماهير الرياضية التي وقفت سندا وعونا خلف المنتخب في مختلف الظروف.