الأحد , يوليو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تقرير يتحدث عن عيوب خطيرة بـ “طائرة الأحلام” السعودية.. والفهد يرد: الأخطاء بالنسخة الأولى لا الحالية

تقرير يتحدث عن عيوب خطيرة بـ “طائرة الأحلام” السعودية.. والفهد يرد: الأخطاء بالنسخة الأولى لا الحالية

شدد مساعد مدير عام الخطوط السعودية للإعلام عبدالرحمن الفهد على عدم صحة ما تردد من أنباء عن مشاكل مصنعية في طرازات الطائرات الجديدة “دريملاينر787” التي اقتنتها المملكة مؤخرا.

وكانت “سكاي نيوز” قد نشرت تقريرا بهذا الخصوص، أبانت خلاله أن هذا النوع من الطائرات تعرض لعدد من الأخطاء، التي ظهرت في الطائرة دريملاينر787، ما أحدث انتكاسة لشركة بوينج.

وأشار التقرير إلى أنه تمت ملاحظة العديد من الأخطاء التي وصفها بـ “الخطيرة”، ما جعل دولا كثيرة تضع هذا النوع من الطائرات تحت المراقبة.

ورد الفهد على تساؤل أحد متابعي حسابه الرسمي بموقع تويتر الذي سأله: “كثر الحديث حول مشاكل هذه الطائرة ورفض شركات كبيرة لها.. فهل من توضيح من الخطوط حول صحة هذه الأخبار”، مجيبا: “نسخة الخطوط السعودية هي النسخة الأكبر والأحدث ٧٨٧-٩”، متابعا: “النسخة الأولى ٧٨٧-٨ هي التي واجهت بعض الصعاب”.

يذكر أن هذه الطائرة (B787-9 دريملاينر) تعد الأحدث بين منتجات شركة بوينج، وتبلغ سعتها 298 مقعداً ومجهزة لتوفر أفضل مستويات الراحة والرفاهية، إذ زُودت مقصورة ركاب درجة الأعمال بأحدث المقاعد حيث يمكن فرد المقعد إلى 180 درجة ليصبح سريراً كاملاً، إلى جانب خدمات الاتصالات والإنترنت، إضافة إلى الأجهزة السمعية والمرئية المتقدمة، ووجود مصلى والمساحات الكافية للأرفف العلوية الخاصة بأمتعة الضيوف.