الأربعاء , يناير 18 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / فنون حائل تختتم دورة فن الأوريجامي

فنون حائل تختتم دورة فن الأوريجامي

نظمت جمعية الثقافة والفنون بحائل دورة للنساء بعنوان “اكتشفي إبداع أناملك” مع فن الأوريجامي للمدربة بتول الزيد وذلك في يومي الأربعاء والخميس الموافق 24-25/ 4/ 1437هـ من الساعة الخامسة حتى الساعة الثامنة، وحضر الدورة عدد من المتدربات .
وبدأت المدربة بتعريف فن الأوريجامي والذي يعتمد على طي الورق وإنتاج أشكال ومجسمات جميلة نستفيد منها في حياتنا دون استخدام القص واللزق وهو فن ياباني قديم وأصل الكلمة يابانية، ويستخدم في هذا الفن ورق فقط مع الخيال المبدع .
وأوضحت الزيد نشأة فن الأورجامي الذي بدأ في الصين حيث صناعة الورق قبل ٣٠٠٠عام ثم ظهر في اليابان في القرن السابع الميلادي وظل عبر أجيال متعاقبة خاصة عند الأطفال .
ولفتت الزيد أن فن الأوريجامي ما يميزه أنك تستطيع أن تتعلمه مهما كانت لغتك لأنه يحمل إشارات ورموز خاصة به تغني عن الكلام .
وعن فائدة هذا الفن ذكرت الزيد بأن له فوائد على المستوى الجسدي والعقلي والنفسي والإجتماعي والبيئي والمالي، وبيّنت النصائح العشرة التي يجب القيام بها لإتقان فن الأوريجامي .
ثم تطرقت إلى عدة دروس عن كيفية صنع مثلث متطابق الأضلاع والسداسي المنتظم وشبه المنحرف وشكل المعين وصنع مثلث متطابق الأضلاع مساحته تساوي ربع مساحة المثلث الأصلي وصنع نجمة سداسية وهرم مقطوع القمة، وقامن المتدربات بتطبيق كافة الدروس .
وفي ختام الدورة سلّمت الزيد الشهادات للمتدربات .