الثلاثاء , يناير 17 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / قطان: السعودية قدمت أكثر من 280 مليون ريال مساعدات إغاثية خلال 2015

قطان: السعودية قدمت أكثر من 280 مليون ريال مساعدات إغاثية خلال 2015

كشف سفير المملكة لدى القاهرة ومندوب السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية، أحمد قطان، عن حجم المساعدات الإغاثية والإنسانية التي قدمها الشعب السعودي للشعوب التي تعاني من ويلات الحروب والفقر في عدد من الدول العربية والإسلامية، والتي بلغت 75,449.39 مليون دولار خلال عام 2015 فقط، من خلال اللجان والحملات الشعبية السعودية الرسمية.

وأوضح قطان في بيان للسفارة اليوم أن “الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا” قدمت حوالي 49 مليون دولار، شملت إنشاء العيادات، وتأمين المواد الطبية والغذائية، ومستلزمات الشتاء والمعيشة، والوقود، وتغطية الرسوم الدراسية للطلاب السوريين، وكذلك إنشاء الخيام ومحطات تقنية المياه، وإيجار الشقق السكنية.

كما قدمت “اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني” ما يزيد على 3 ملايين دولار، لإنشاء المراكز الصحية وتقديم المساعدات الغذائية وغيرها، بالإضافة إلى تقديم “حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة” لأكثر من 1.5 مليون دولار من أجل المساعدات الأساسية.

وقدمت “الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي” ما يزيد على 10 ملايين دولار، لإنشاء المراكز الصحية وتقديم المساعدات الغذائية وحفر 20 بئراً للاجئين الصوماليين في جيبوتي.

كما أن “اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الأفغاني” قدمت ما يزيد على 4.7 مليون دولار، لدعم تعليم الإناث والمساعدات الغذائية وغيرها من الإمدادات.