الإثنين , مايو 29 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / إيقاف التأمين الصحي لمبتعثي بريطانيا نهاية فبراير

إيقاف التأمين الصحي لمبتعثي بريطانيا نهاية فبراير

أبلغت الملحقية الثقافية في لندن المبتعثين السعوديين أن عقد التأمين المبرم بين الملحقية الثقافية وشركة التأمين “أليانز” سينتهي في نهاية الشهر الميلادي الحالي 29 فبراير 2016م.
ونصحت الملحقية الثقافية باعتماد الخدمات الصحفية المقدمة من الخدمات الصحية الوطنية البريطانية NHS لكافة المبتعثين في المملكة المتحدة ومرافقيهم، مشددة على ضرورة المبادرة بالتسجيل في المراكز الصحية للرعاية الأولية GP الأقرب إلى محل إقامتهم وكذلك التسجيل في الموقع www.nhs.uk.
وقال الملحقية في تعميم وزعته على المبتعثين إنها ستزود المبتعثين بالخدمات الصحية المقدمة للطلاب الدراسين من قبل مزوّد الخدمات الصحية الوطنية البريطانية.
وعبر مبتعثون عن امتعاضهم من قطع خدمات التأمين حيث أن المستشفيات البريطانية والمراكز الصحية لا تقدم كافة العلاجات بشكل مجاني وأن هذا سيحملهم مبالغ كبيرة لا تتوافق مع إمكانياتهم المادية وكذلك مكافآتهم.
وأشار علي الصالح إلى أن الملحقية الثقافية تضيف عدم نجاحها في عدم تقديم التأمين الصحي للمبتعثين إلى عدم نجاحها في دعم الأنشطة وإيقاف الصرف وغيرها من الخدمات الطلابية، مضيفا أنهم كمبتعثين يعانون من إدارة الملحقية الثقافية.