الإثنين , مارس 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الشؤون الاجتماعية تطلق 132 برنامجاً تدريبياً لموظفيها

الشؤون الاجتماعية تطلق 132 برنامجاً تدريبياً لموظفيها

اشتملت خطة وزارة الشؤون الاجتماعية للتدريب والارتقاء بتأهيل موظفيها على 132 برنامجاً تدريبياً للعام المقبل 1437- 1438هـ.

وبدأ مركز التدريب والتطوير الاجتماعي في الوزارة برنامجه التدريبي الموجّه للأخصائيين والأخصائيات الاجتماعيين والنفسيين والمراقبين والمشرفين الاجتماعيين، الذين يعملون في قطاعات الوزارة المختلفة والإدارات العامة والفروع ومكاتب الشؤون الاجتماعية ومكاتب الشؤون الاجتماعية ومكاتب الإشراف الاجتماعي النسائي.

وقال مدير عام مركز التدريب والتطوير الاجتماعي في وزارة الشؤون الاجتماعية فهد الحيدري: “المركز يسعى إلى إيجاد البرامج التدريبية التخصصية في مجال خدمات الوزارة والمجالات المعنية بالشأن الاجتماعي”.

وأضاف: “الهدف هو إكساب العاملين والعاملات المعارف والقدرات والمهارات المهنية التي تمكّنهم من التعامل مع الفئات التي تشملها خدمات الوزارة”.

وأردف: “تغطي هذه البرامج مجالات عمل الوزارة في الرعاية والتنمية والضمان الاجتماعي والموضوعات العلمية والتطبيقية المرتبطة بالمممارسة المهنية في المؤسسات الاجتماعية”.

وتابع: “تنفذ الخطة التدريبية في بعض مناطق المملكة (الرياض، مكة المكرمة، المنطقة الشرقية، المدينة المنورة، عسير، القصيم، حائل)”.

وقال “الحيدري”: “تأتي هذه البرامج ضمن توجهات وزارة الشؤون الاجتماعية؛ للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها من خلال تنمية الكوادر البشرية في قطاعاتها المختلفة”.