الإثنين , مايو 29 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالفيديو.. الفنان عبدالرحمن الخطيب يروي معاناته مع جهات حكومية بسبب “مكفول”.. و”الجوازات” تتجاوب بحل مشكلته

بالفيديو.. الفنان عبدالرحمن الخطيب يروي معاناته مع جهات حكومية بسبب “مكفول”.. و”الجوازات” تتجاوب بحل مشكلته

كشف الفنان السعودي عبدالرحمن الخطيب عن معاناته مع عدد من الجهات الحكومية وتعطل مصالحه، جراء خطأ إداري وقع به موظف الحاسب الآلي بالجوازات خلال نقل أحد المقيمين كفالته من مؤسسته إلى مؤسسة أخرى، قبل أن تتجاوب إدارة الجوازات بالرياض معه وتنهي معاناته.

ونشر الخطيب مقطعا مصورا يروي خلاله تفاصيل المشكلة، موضحا أن مقيماً كانت كفالته على مؤسسته ونقلها إلى مؤسسة أخرى، إلا أن موظف الحاسب بالجوازات نسي تسجيل نقل الكفالة بالحاسب الآلي، فظل المقيم يجدد كفالته دون علمه لمدة 16 عاما وتظهر كفالته بالحاسب الآلي على مؤسسته.

وأضاف أنه تفاجأ بالأمر عندما أوقفت التأمينات الحاسب له، مطالبة إياه بدفع تأمينات العامل، وبإخبارهم أن العامل نقل كفالته طالبته التأمينات بإحضار ما يثبت ذلك من الجوازات التي أحالته إلى قسم الأرشيف لاستخراج صورة من الأوراق الرسمية التي تثبت نقل كفالته.

وتابع أن الجوازات طالبته بالتوجه لقسم الكفالات لرفع الاسم عن مؤسسته إلا أنهم رفضوا لوجود تعميم من الشرطة التي رفضت بدورها إلا بعد تسليم العامل لنفسه، ليعيدوه إلى الجوازات التي إحالته إلى الترحيلات حيث قالوا له إن هذه المعاملة ليست من اختصاصهم، مقترحين عليه أن يبلغ عن المقيم هروبا إلا انه رفض.

ولفت إلى أنه توجه لمكتب العمل الذي أعاده إلى الجوازات ومنها إلى الشرطة مرة أخرى التي أكدت أن لا حل لديها لمشكلته، قبل أن يغرد الخطيب عبر حسابه الشخصي بموقع “تويتر”، مؤكدا أن الجوازات تواصلت معه وقامت بإنهاء مشكلته شاكرا لهم تعاونهم معه ورقي تعاملهم.