الأحد , يوليو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / السيسي : يعلن انتقال السلطة التشريعية إلى البرلمان

السيسي : يعلن انتقال السلطة التشريعية إلى البرلمان

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن انتقال السلطةالتشريعية إلى البرلمان المنتخب بعد احتفاظ رئيس السلطة التنفيذية بها كإجراء استثنائي فرضه الظرف السياسي.
وهنأ الرئيس السيسي خلال كلمته التي ألقاها اليوم أمام مجلس النواب بمناسبة انعقاد الدورة التشريعية الجديدة، مجلس النواب على الثقة التي منحها الشعب لأعضائه.
وقال إن نتائج الانتخابات البرلمانية كانت تعبيرا جليا عن إرادة الشعب المصري واستكمالا لخارطة المستقبل التي توافقنا عليها جميعا يوم قررنا استعادة الوطن ممن أرادوا اختطافه لحساب أهدافهم ومصالحهم.
وأكد الرئيس السيسي أن بلاده استعادت بناء مؤسساتها الدستورية في إطار تتوازن فيه السلطات تحت مظلة الديمقراطية التي ناضلت من أجلها الجماهير وحصلت عليها كمكتسب لها لن تفرط فيه أبدا.
وشدد على أن الأوضاع الأمنية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي تحدق بمصر الآن تفرض على الجميع مسؤولية تاريخية وأداء استثنائي تتضافر فيه الجهود وتتكامل فيه السلطات كي يبقى البنيان قائما وشامخا.
ودعا الرئيس السيسي إلى أن تكون قضايا التعليم والصحة والإعلام وتجديد الخطاب الديني في مقدمة أولوياته، وأن يكون محدودي الدخل والشباب والمرأة موضع اهتمامكم.
وأشار السيسي إلى استعادة مصر لدورها الإقليمي والدولي، مبرزا في هذا الصدد المواقع التي حصلت عليها بلاده في المحافل الدولية والعربية والإفريقية.