الجمعة , مايو 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / غداً… فتح باب التسجيل لطلاب الصف الأول ابتدائي

غداً… فتح باب التسجيل لطلاب الصف الأول ابتدائي

تبدأ غداً المدارس الابتدائية في استقبال طلبات تسجيل الطلاب والطالبات السعوديين المستجدين بالمرحلة الابتدائية للعام الدراسي 1437 / 1438 هـ، وفقاً لقواعد وإجراءات تسجيل المستجدين في الصف الأول الابتدائي، وذلك عبر نظام “نور” تيسيراً على أولياء الأمور في إجراءات قبول وانتظام أبنائهم وبناتهم بالمدارس.

وسبق أن حددت وزارة التعليم، مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1437- 1438 هـ، والتي انطلقت السبت: 6 ربيع الآخر 1437 هـ، حيث اشترطت الوزارة في ذلك بأن يكونوا قد أكملوا “6″ سنوات مع بداية العام الجديد، واستثنت الوزارة من تقل أعمارهم عن ست سنوات بتسعين يوماً، أو من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بمائة وثمانين يوماً بشرط اجتيازهم مرحلة رياض الأطفال.

يذكر أن تسجيل الطلاب المستجدين بدأ، في المدارس الحكومية لتحفيظ القرآن الكريم والمدارس الأهلية بأنواعها ( تعليم عام – تحفيظ القرآن ) ومعاهد التربية الخاصة ومدارس ومسارات التعليم الأجنبي ( المدارس الأجنبية ) السبت: 6 / 4 / 1437 هـ، لمن أعمارهم “6 ” سنوات أو أقل بتسعين يوماً فقط كحد أدنى وحتى سن الحادية عشر وثلاثة أشهر.

ويبدأ تسجيل الطلاب السعوديين وتسجيل من أمهاتهم سعوديات من آباء غير سعوديين في مدارس التعليم العام الحكومية، الأحد: 5 / 5 / 1437 هـ . ولمن أعمارهم “6″ سنوات أو أقل بتسعين يوماً فقط كحد أدنى وحتى سن الحادية عشر وثلاثة أشهر.على أن يستمر بعد ذلك تسجيل الطلاب لغير السعوديين وفقا للمواعيد المحددة في نظام نور.

وبالنسبة لمن تقل أعمارهم عن 6 سنوات بمائة وثمانين يوماً من السعوديين أو من يعاملون معاملة السعوديين فيبدأ تسجيلهم السبت: 7 / 8 / 1437، شريطة أن يتوفر بالمدارس شواغر، أما الطلاب السعوديين وغير السعوديين خريجي الروضات العالمية داخل أو خارج المملكة وتقل أعمارهم عن ” 6 ” سنوات بمائة وثمانين يوماً فيبدأ تسجيلهم الأحد: 17 / 12 / 1437هـ ، وأشارت الوزارة إلى أن التسجيل مستمر حتى تسديد الشواغر أو انتهاء الموعد وإقفال التسجيل.

على أن يتولى ولي الأمر تسجيل ابنه في نظام نور حسب المواعيد الزمنية المحددة للطلاب السعوديين وغير السعوديين على الرابط: https://noor.moe.sa إضافة لطباعة نموذج الكشف الطبي لمراجعة الوحدة الصحية المدرسية أو المركز الصحي الحكومي أو الأهلي وتسليمه للمدرسة في مدة أقصاها “10″ أيام، ومن لم يتمكن من ذلك تلتزم إدارة المدرسة بتسجيل الطالب في نظام نور.