الإثنين , مايو 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الغيث”: تصريحات سفارة المملكة بالأردن على واقعة السلب مضللة.. وأحتفظ بحقي في اللجوء للقضاء

“الغيث”: تصريحات سفارة المملكة بالأردن على واقعة السلب مضللة.. وأحتفظ بحقي في اللجوء للقضاء

انتقد عضو مجلس الشورى، عيسى الغيث، تصريحات السفارة السعودية في الأردن، بشأن واقعة سرقة قرابة نصف مليون ريال منه في الأردن، واصفاً البيانات بالمضللة والمغلوطة والمخالفة للحقائق، مشيراً إلى أنه سيرفع القضية لأولي الأمر.

ونقلت صحيفة “عكاظ” عن الغيث قوله، إن البيانات أساءت إليه وشوهت سمعته بالباطل بالمخالفة لصريح الشريعة والقوانين واللوائح، مشيراً إلى أنه لم يكن يود أن تصل الأمور لهذه المرحلة، حيث إن تصرف السفارة نقل الخصومة من كونه مجني عليه إلى خصومة بينه وبين السفارة، مؤكداً أنه لا يليق أن يصدر منها هذه التصرفات لأن الوطن يمر بقضايا كبرى.

وأضاف أنه لم ينشر الموضوع في الإعلام مطلقاً كما زعمت السفارة، موضحاً أن السفارة نفسها هي من سربت الموضوع لأحد الإعلاميين المتعاونيين معها، وأنه لم ينشر الموضوع مراعاة للمصلحة العامة، ولم يغرد على موقع “تويتر”، والحسابات شاهدة.

وبين الغيث أن القضية ليست احتيالاً كما ورد على لسان السفير، والصحيح أن الحادث كان سلباً تحت تهديد السلاح وسط النهار في العاصمة الأردنية عمّان، مضيفاً أن تغيير وصف الجرم من سلب إلى احتيال يجعل المسؤولية عليه لتتهرب السفارة من مسؤوليتها.

وأعلن أنه سيرفع أمر تقصير السفارة إلى ولاة الأمر ووزير الخارجية، بالإضافة إلى لجوئه للقضاء، معرباً عن أسفه بأن السفير ونائبه وسفارته اضطروه لإصدار هذا البيان.