السبت , مارس 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / اليوم.. بدء تسجيل الطلاب والطالبات للصف الأول الابتدائي عبر نظام “نور”

اليوم.. بدء تسجيل الطلاب والطالبات للصف الأول الابتدائي عبر نظام “نور”

تبدأ وزارة التعليم، اليوم الأحد استقبال طلبات تسجيل الطلاب والطالبات السعوديين المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1438/1437هـ، وذلك عبر نظام “نور”.

ويشمل التسجيل الطلاب والطالبات السعوديين، ومن أمهاتهم سعوديات من آباء غير سعوديين، في مدارس التعليم العام الحكومية، وذلك لمن بلغوا سن السادسة، أو أقل بتسعين يوماً فقط كحد أدنى، وحتى سن الحادية عشرة وثلاثة أشهر.

وأبانت الوزارة أن التسجيل سيستمر بعد ذلك لتسجيل الطلاب والطالبات غير السعوديين، وفقاً للمواعيد المحددة، وإجراءات التسجيل التي تم إعلانها في وقت سابق.

وكانت الوزارة قد اشترطت أن يكون الطلاب المستجدون قد أكملوا 6 سنوات مع بداية العام الجديد، واستثنت من تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ90 يوماً، أما من تقل أعمارهم 180 يوماً فيشرط اجتياز مرحلة رياض الأطفال.

أما من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بمائة وثمانين يوماً من السعوديين أو من يعاملون معاملة السعوديين فيبدأ التسجيل يوم السبت 7/8/1437، بشريط توفر شواغر بالمدارس، أما الطلاب السعوديون وغير السعوديين خريجي الروضات العالمية داخل أو خارج المملكة وتقل أعمارهم عن 6 سنوات بمائة وثمانين يوماً، فيبدأ تسجيلهم يوم الأحد 17/12/1437هـ.