الخميس , مارس 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الواتس أب” و”بطء الإنترنت” و”المواقع الإباحية” تدفع أعضاء “الشورى” لمهاجمة “هيئة الاتصالات”

“الواتس أب” و”بطء الإنترنت” و”المواقع الإباحية” تدفع أعضاء “الشورى” لمهاجمة “هيئة الاتصالات”

انتقد أعضاء بمجلس الشورى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، لما وصفوه بانحيازها الدائم لشركات الاتصالات ضد المستخدمين، مطالبين إياها بالعودة لدورها في حماية المستخدمين من جشع الشركات والضغط على الشركات لما فيه تحقيق مصلحتهم.

جاء ذلك خلال مناقشة مجلس الشورى اليوم (الثلاثاء) تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1435/ 1436هـ.

وطالب أحد أعضاء المجلس – عقب طرح تقرير اللجنة وتوصياتها للمناقشة – الهيئة بالقيام بدورها في حماية المستخدمين للاتصالات وإعادة الهيئة إلى دورها الأساسي في حماية المستخدمين من جشع الشركات المشغلة.

وقال إن الهيئة تنحاز دائماً إلى جانب شركة الاتصالات، حيث ساندت قرار الشركات بحجب الواتس أب والفيس تايم.

ولفت عضو آخر إلى أن خدمة الاتصالات ضعيفة والفواتير مرتفعة، مشيرا إلى أن منع “الواتس أب” وغيره من التطبيقات ليس حلاً لدرء أخطارها الأمنية وإنما الحل يكمن في التوعية والتثقيف وسن الأنظمة الرادعة للاستخدامات السلبية.

فيما أشار عضو ثالث إلى أن هناك تساهلاً في حجب بعض المواقع الإباحية، حيث أيدته إحدى العضوات مطالبةً هيئة الاتصالات بالتأكد من حجب كافة المواقع الإباحية، لما لها من خطورة على الأطفال وتحقيقاً لبيئة اجتماعية سليمة ونظيفة.

كما طالب أحد الأعضاء بإلزام شركات الاتصالات بزيادة سرعة الإنترنت، فيما رأى آخر أن شركات الاتصالات ما زالت تقدم عروضاً مضللة.

وفي نهاية المناقشة وافق المجلس على منح اللجنة مزيداً من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة.