الخميس , يوليو 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مدير المباحث العامة: مقيمون عرب بعضهم ولد بالمملكة غادروا للنجف ويبثون رسائل معادية للمملكة

مدير المباحث العامة: مقيمون عرب بعضهم ولد بالمملكة غادروا للنجف ويبثون رسائل معادية للمملكة

كشف مدير عام المباحث العامة الفريق أول عبد العزيز الهويريني، عن رصد أشخاص عرب كانوا يقيمون في المملكة وبعضهم ولد على أراضيها، قبل أن يغادروا إلى مدينة النجف العراقية، يبثون افتراءات ورسائل عدائية ضد الوطن.

وحذر الفريق أول الهويريني من هذه المجموعات نظراً لأنهم يستهدفون الوطن ويحاولون استغلال أبنائه، مستغلين معرفتهم بالمجتمع السعودي ومحافظاته وأحيائه السكنية، مبيناً أن هذه المجموعات تنشط أيضاً عبر معرفات معروفة على “تويتر” ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

ودعا الهويريني خلال افتتاحه ندوة الأمن والإعلام في كلية نايف للأمن الوطني بالرياض أمس الثلاثاء، للتصدي للتطرف، وحث المجتمع لأن يتصالح مع نفسه ويرفض التصنيفات التي لا طائل منها، خاصة في ظل الأوضاع التي تعيشها المنطقة.

فيما قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، إنه يوجد اهتمام متزايد من قبل وسائل الإعلام المحلية والعالمية حول مجمل القضايا الأمنية الداخلية والخارجية، مشيراً إلى أن صحافياً غربياً حضر للمملكة قادماً من العراق وأفغانستان، ليسأله حول معلومات عن قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني.