السبت , أكتوبر 21 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الداخلية” تطلق تطبيق “كلنا أمن” لتلقي البلاغات غير المعتادة من المواطنين والمقيمين

“الداخلية” تطلق تطبيق “كلنا أمن” لتلقي البلاغات غير المعتادة من المواطنين والمقيمين

أعلنت مديرية الأمن العام، اليوم الجمعة، عن إطلاق تطبيقها “كلنا أمن”، على الهواتف الذكية، والذي يهدف لجعل المواطن والمقيم جزءاً من منظومة أمنية تقنية تفاعلية.

يأتي ذلك في إطار سعي الوزارة للاستفادة من التقنية في عمليات التواصل، ولرفع قدرة رجال الأمن في التعامل مع البلاغات الأمنية وتوفير الجهد على المواطنين والمقيمين.

وأوضح مدير الأمن العام، الفريق عثمان المحرج، أن هدف التطبيق هو تمكين المواطنين والمقيمين من الإبلاغ عن الحوادث غير المعتادة، ليتم بعدها تكليف غرف العمليات باستلام هذه البلاغات، سواء كانت مرتبطة بأمن الطرق أو المرور أو الدوريات، لاتخاذ الإجراءات الفورية.

وشدد على أنه سيتم التعامل مع البلاغات بكل سرية واحترافية، ويمكن تحميل التطبيق عبر متاجر “أندرويد، أي أو إس، ويندوز”، ويتم التسجيل عبر إدخال الهوية ورقم الجوال، وسيتم حفظ بيانات المواطن والمقيم في قاعدة بيانات آمنة ليتم استخدامها لاحقاً وليتمكّن من استخدام جميع مزايا التطبيق مثل تقديم البلاغات وتلقي الإشعارات والتنبيهات.

وأضاف بأن التطبيق سيسمح بتسجيل وتقديم بلاغات الحوادث مع المعلومات ذات الصلة (الصور والموقع الجغرافي باستخدام جهاز تحديد المواقع GPS)، ويمكن من خلال التطبيق معرفة موقع أقرب قسم شرطة أو مرور عبر الخريطة التفاعلية.