الثلاثاء , مارس 28 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / الفيصل يدشن مبنى تعليم الطائف وعددًا من المشاريع التعليمية

الفيصل يدشن مبنى تعليم الطائف وعددًا من المشاريع التعليمية

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة غدًا, مبنى تعليم الطائف, والعديد من المشروعات التعليمية بالمنطقة, بتكلفة إجمالية بلغت 350 مليون ريال .

ونوّه المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني, بزيارة سمو أمير منطقة مكة المكرمة لمحافظة الطائف والمحافظات التابعة، مؤكداً أنها تجسد حرص سموّه على تلمس احتياجات أبناءه المواطنين, والوقوف على المشاريع التنموية التي تشهدها الطائف .

وبيّن الدكتور الشمراني أن الطائف تشهد نهضةً شاملةً في المجالات كافة، مشيرًا إلى أن قطاع التعليم حظي بدعم غير محدود من القيادة الرشيدة, حيث شهدت محافظة الطائف خلال السنوات الماضية تنفيذ العديد من المشاريع التعليمية, والتي تم تجهيزها بأحدث التجهيزات بما يحقق بيئة تربوية جاذبة للطلاب والطالبات .

ولفت الدكتور الشمراني الانتباه إلى أن الطائف ستحظى خلال زيارة سموه بتدشين العديد من المشاريع التعليمية, التي تجاوزت تكلفتها الإجمالية 350 مليون ريال ، وتشمل مبنى الإدارة العامة للتعليم بحي الحلقة, الذي تم بناؤه على أحدث المواصفات الهندسية, ويقع على مساحة تقدر بحوالي 22 ألف متر مربع, وبتكلفة بلغت نحو 35 مليون ريال, ويتكون من خمسة أدوار, ويحتوي على أربع قاعات اجتماع, وقاعة اجتماع مرئية, ومسرح يتسع لقرابة 500 شخص .

كما سيدشن سموّه مركز الطائف العلمي, وهو منشأة تربوية تعليمية متطورة منتجة وجاذبة تصمم وتمارس فيها برامج وفعاليات وأنشطة التعليم والتعلم وفق أحدث المعايير لدعم تحقيق الأهداف التربوية والتعليمية، وبلغت تكلفة تأهيل المركز وتأمين المعروضات العلمية التفاعلية والتجهيزات العلمية والأثاث المكتبي نحو سبعة ملايين ونصف، وكذلك مبنى نادي المعلمين, الذي بلغت تكلفة ما يقارب ثمانية مليون ريال .

ويدشن سموّه المباني المدرسية التي تم استلامها, والبالغ عددها 35 مبنى للبنين والبنات, بلغت تكلفتها الإجمالية نحو 289 مليون ريال منها 19 مبنى للبنين و 16 مبنى للبنات داخل محافظة الطائف والمحافظات التابعة لها .