السبت , مارس 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / ينطلق يوم الخميس القادم.. “فنون حائل” تقيم معرض الفنون التشكيلية

ينطلق يوم الخميس القادم.. “فنون حائل” تقيم معرض الفنون التشكيلية

تقيم الجمعية السعودية للثقافة والفنون بحائل “معرض حائل للفنون التشكيلية” ويصاحبه الورشة التشكيلية “رعد الشمال” وينطلق المعرض يوم الخميس الموافق 23 / 5 / 1437هـ ويستمر لخمسة أيام حتى  27 / 5 / 1437هـ بالمركز الثقافي بمنطقة حائل، ويشارك في المعرض 97 فنانا وفنانة من مختلف مناطق المملكة إضافة إلى عدد من الدول العربية الشقيقة.

 وقال مشرف لجنة الفنون التشكيلية بـ”فنون حائل” الأستاذ سعود مبحل الشلاقي: إن المعرض يقام للمرة الأولى في مدينة حائل، ويشارك فيه 97 فنانا وفنانة من معظم مناطق المملكة وعدد من الدول العربية الشقيقة وهي السودان ومصر وسوريا والأردن واليمن بالإضافة إلى عدد من فناني وفنانات منطقة حائل.

وأضاف الشلاقي: سيفتتح المعرض سعادة المدير العام للجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون الأستاذ سلطان الفقيّر وسعادة رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة حائل الأستاذ خالد السيف وعددا من رجال الأعمال والمهتمين بالحركة الفنية، وعدد من الفنانين المشاركين في المعرض، موضحا: تهدف الورشة التشكيلية لرعد الشمال إلى مشاركة المتواجدين خلال أيام المعرض برسم أعمال وطنية تعبر عن الولاء وتعزز الثقة بجنودنا البواسل المرابطين. وشدد الشلاقي: أن الفكرة انطلقت من قروب بيت الفن العربي التشكيلي بالمدينة المنورة بقيادة الفنان التشكيلي فهد الجابري وتبنت جمعية الثقافة والفنون بحائل هذه الفكرة، مقدما شكره لجميع الفنانين المشاركين بأعمالهم الفنية في المعرض.

وقال مدير جمعية الثقافة والفنون بحائل الأستاذ خضير الشريهي أن الجمعية تسعى إلى دعم الحركة الفنية وإشراك الفنانين بمنطقة حائل في المعارض التي تثري خبرتهم وتقدم لهم فرصا للتعرف عن كثب على الأعمال في هذا المجال.

وبين الشريهي: نرحب بكل الضيوف الذين سيقدمون إلى المنطقة وهدفهم من ذلك هو دعم الحركة الفنية من خلال هذا المعرض الذي نتمنى أن نجتهد ونوفق في إخراجه بالشكل المرضي، وكنا نأمل بفعاليات نستطيع من خلال إشراك جميع الذين أرسلوا أعمالهم، ولكننا قدمنا ما نستطيع والعذر كرم من شيم الكرام.