الأربعاء , يناير 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / خادم الحرمين يرعى اختتام تدريبات “رعد الشمال” مطلع الشهر المقبل

خادم الحرمين يرعى اختتام تدريبات “رعد الشمال” مطلع الشهر المقبل

تختتم في غرة شهر جمادى القادم مناورات رعد الشمال التدريبية، المقامة في مدينة الملك خالد العسكرية بحفر الباطن، وسوف يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الحفل الختامي للتدريبات، وفقاً لما ذكرت صحيفة “عكاظ”.

وكانت تمرينات “رعد الشمال”، والتي تعد أكبر مناورة عسكرية تشهدها المنطقة، انطلقت قبل أيام بشمال المملكة، بمشاركة 20 دولة إسلامية وعربية، وتبرز أهمية التمرين في أنه يمثل رسالة واضحة مفادها أن المملكة وأشقاءها وإخوانها وأصدقاءها من الدول المشاركة، تقف صفاً واحداً لمواجهة كافة التحديات، للحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة.

بدوره اعتبر القائد السابق لكلية القادة والأركان للقوات المسلحة اللواء الركن الدكتور شامي بن محمد الظاهري، رعاية خادم الحرمين للحفل الختامي للتمرينات تأكيداً لأهميتها، مؤكداً أن التمرينات ستكون لها آثارها الإيجابية على القوات المشاركة، خاصة أن كافة التشكيلات العسكرية قد شاركت فيها.

جدير بالذكر أن مدينة الملك خالد العسكرية شهدت قبل نحو عامين، رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لتمرينات سيف عبدالله بحضور ملك البحرين وعدد من كبار المسؤولين.