الأحد , يوليو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير التجارة: زمن المتاجرة بالأراضي الصناعية انتهى

وزير التجارة: زمن المتاجرة بالأراضي الصناعية انتهى

قال وزير التجارة والصناعة د.توفيق الربيعة، أن الصناعة الوطنية حققت تقدماً ملحوظاً في مستوى الجودة والإنتاج، مبيناً أن حجم مبيعات الشركات الصناعية بلغ 627 مليار ريال، وتتجاوز حجم الاستثمارات الصناعية تريليون ريال، فيما تستقطب مليون عامل بينهم أكثر من 200 ألف مواطن.

جاء ذلك خلال رعايته لحفل تكريم عدد من رواد الصناعة ووزراء صناعة سابقين، ومسؤولين حكوميين أسهموا في تطوير الصناعة الوطنية، الذي نظمته اللجنة الصناعية بغرفة الرياض تقديراً لجهودهم في تعزيز صرح الصناعة الوطنية لخدمة التنمية الاقتصادية بالمملكة ودعم الاقتصاد الوطني.

وثمن وزير التجارة دور رواد الصناعة السعودية وقال:” إن إسهاماتهم وضعت الأساس للنهضة الصناعية التي تعيشها المملكة حالياً”، مؤكداً أن الصناعة الوطنية بلغت مستوى مزدهراً.

وأشار إلى أن وزارة التجارة اتخذت العديد من المبادرات والإجراءات التطويرية والتحديثية الهادفة لخدمة الصناعة الوطنية وتحفيز الصناعيين، مبيناً أن حجم أراضي المدن الصناعية بالمملكة قفز من 40 مليون متر مربع إلى 182 مليون متر مربع حالياً، كما أن إجراءات ترخيص المصانع تتم الآن خلال 30 يوماً.

وأكد الربيعة، أن زمن المتاجرة بالأراضي الصناعية قد انتهى وأصبح الآن إما التنفيذ أو السحب، لافتاً إلى أن الوزارة أنشأت 600 مصنع جاهز لخدمة الصناعيين، وقال “إن الفكرة تلقى إقبالاً كبيراً من الصناعيين “.