السبت , مايو 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ضبط 17 شخصاً يمارسون الصيد المحظور في الجبيل

ضبط 17 شخصاً يمارسون الصيد المحظور في الجبيل

تمكنت دوريات حرس الحدود البحرية في المنطقة الشرقية من إيقاف عدة قوارب صيد، خالفت لائحة الأمن والسلامة، كما ضبطت مخالفات سباحة في مناطق ممنوعة.

وقال المتحدث الرسمي لقيادة حرس الحدود في المنطقة الشرقية النقيب عمر الأكلبي، إن دوريات حرس الحدود البحرية في قطاع الجبيل تمكنت من القبض على 17 شخصاً من جنسيات آسيوية، وعربية في قوارب مختلفة، كانوا يمارسون الصيد في منطقة محظورة، ويستخدمون وسائل صيد ممنوعة، وجرى على الفور إيقافهم، وتفتيشهم ولم يعثر معهم على أي ممنوعات، أو “محرمات”، وأحيلوا إلى التحقيق لاستكمال الإجراءات النظامية في حقهم لقاء مخالفتهم لائحة الأمن والسلامة.

كما تمكنت دوريات البحث والإنقاذ في قطاع الخبر من القبض على 9 أشخاص، يمارسون السباحة في منطقة ممنوعة في شاطئ نصف القمر “الهاف مون”، حيث إنها مميزة بلوحات إرشادية، توضح أنها ممنوعة، وجرى تحويلهم لاستكمال الإجراءات النظامية في حقهم.

وأكد النقيب الأكلبي، أن قيادة حرس الحدود في المنطقة الشرقية لن تتهاون في تطبيق التعليمات والأنظمة الخاصة بأمن الحدود، ولائحة الأمن والسلامة من خلال فرض العقوبات والغرامات المشددة على المخالفين، داعياً في الوقت نفسه المتنزهين والصيادين إلى أخذ احتياطات السلامة أثناء الإبحار، أو الوجود على شواطئ المنطقة، والتقيد بتعليمات حرس الحدود، والتواصل مع رقم الطوارئ (994) عند أي حدث، لا قدر الله.