الرئيسية / الأخبار / أخبار رياضية / الأهلي ينتصر على ناساف ويتصدر مجموعته
26

الأهلي ينتصر على ناساف ويتصدر مجموعته

كسب الأهلي أول ثلاث نقاط في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم،ج عقب فوزه على ضيفه ناساف الأوزبكي 2-1 مساء اليوم (الأربعاء) على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة.
وسجل محمد آل فتيل والسوري عمر السومة هدفي الأهليعند الدقيقة (2) و (47)، وأحرز هدف ناساف عبده ليكوف في الدقيقة (29).
وتصدر الأهلي المجموعة الرابعة رفقة الجيش القطري الذي فاز بالنتيجة ذاتها على مضيفه العين الإماراتي اليوم أيضا.
ولم تمض على إنطلاقة الشوط الأول سوى دقيقة حتى افتتح الأهلي التسجيل إثر ركلة ركنية تابعها آل فتيل برأسه على يسار الحارس سوينوف (2).
ولاحت فرصة مواتية للأهلي لمضاعفة النتيجة ولكن كرة فهد حمد القوية علت العارضة بقليل (7)، وانقذ عبدالله المعيوف مرماه من هدف التعادل بتصديه لانفراد ايلهوم شامرادوف وحول الكرة إلى ركنية (11)، وأضاع إسلام سراج هدفا محققا عندما واجه الحارس الأوزبكي وصوب الكرة في جسمه (27) قبل أن يعدل ناساف كارشي النتيجة بواسطة ليكوف بتسديدة على يسار المعيوف (29).
وواصل الأهلي ضياع الفرص السهلة عندما وانفرد السومة ولعب الكرة في جسم الحارس (34).
وكرر الأهلي سيناريو الشوط الأول مع إنطلاقة الثاني عندما لعب حسين المقهوي كرة عرضية ارتقى لها السومة وتابعها قوية على يمين الحارس سوينوف (47).
وواصل المعيوف تألقه عندما أنقذ مرماه من هدف محقق وحول كرة شامرادوف إلى ركنية (56).
وأكمل الضيوف المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد إركين بادولاييف (75)، ورغم النقص العددي إلا أن ناساف اندفع للهجوم رغبة في إدراك التعادل ولكن دفاع الأهلي تصدى لجميع المحاولات.