الثلاثاء , مارس 28 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / 4 موقوفين إيرانيين و10 بحرينيين في سجون المباحث بالمملكة بسبب قضايا إرهابية

4 موقوفين إيرانيين و10 بحرينيين في سجون المباحث بالمملكة بسبب قضايا إرهابية

بلغ عدد الموقوفين من الجنسية البحرينية في المملكة بسبب قضايا الإرهاب وأمن الدولة 10 أشخاص، فيما بلغ عدد الموقوفين الإيرانيين 4 أشخاص، وذلك حسب نافذة تواصل التابعة لوزارة الداخلية.

وأوضح موقع نافذة تواصل أن إجمالي الموقوفين بلغ 5183 موقوفا، معظمهم سعوديون والبقية من حنسيات مختلفة، مبيناً أن بعض الموقوفين رهن التحقيق، والبعض الآخر محكوم بشكل نهائي أو صدرت بحقهم أحكام وتخضع للاستئناف.

وبالنسبة للموقوفين بالبحرينيين العشرة، فإن 6 منهم لا يزالون رهن التحقيق، واثنان محكومان وأحيل الحكم للاستئناف، أما الآخران فأحدهما قضيته لدى هيئة التحقيق والادعاء العام والثاني جار استكمال إجراءات إحالته للادعاء العام لإنفاذ ما صدر بحقه من توجيه.

أما الإيرانيون الأربعة، فأحدهم رهن التحقيق والثاني محكوم وخاضع للاستئناف والثالث أوراق قضيته لدى هيئة التحقيق والادعاء العام والرابع جار استكمال إجراءات إحالته للادعاء العام لإنفاذ ما صدر بحقه من توجيه.

يشار إلى أن وزارة الداخلية أعلنت قبل أيام مقتل البحريني المطلوب للجهات الأمنية علي محمود علي عبدالله، في إحدى المزارع في بلدة العوامية، والذي ثبت تورطه في ارتكاب عدد من الجرائم الإرهابية للإخلال بالنظام العام وزعزعة أمن المجتمع بمحافظة القطيف.