السبت , مارس 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “العمل” تطرح “توظيف النساء في المصانع” للمهتمين

“العمل” تطرح “توظيف النساء في المصانع” للمهتمين

طرحت وزارة العمل القرار الوزاري الخاص باشتراطات توظيف النساء في المصانع، أمام المهتمين وأصحاب الأعمال والمنشآت في القطاع الخاص والمرأة العاملة، داعية إلى مشاركتها في تحسين مسودة القرار على بوابة المشاركة المجتمعية “معًا للقرار”، وذلك لإبداء الملاحظات والآراء قبل إقراره.

وقال المشرف العامّ على الشؤون العامة في وزارة العمل نايف بن عبدالعزيز نايتة، في بيان، إن طرح مسودة القرار جاءت لإعطاء أطراف العلاقة والمهتمين والمرأة العاملة المجال لإبداء الملاحظات والمرئيات على المسودة قبل الإقرار بصفة رسمية. مبينًا أن القرار المرتقب يهدف إلى تشجيع النساء للعمل في المصانع وتحفيز أصحاب المصانع على توظيفهم وإعطائهم مرونة في عمليات التوظف.

وأكد نايتة، أن الوزارة حريصة على الاستماع لكل الآراء التي من شأنها تحسين القرار قبل إصداره، داعيًا إلى الاطلاع على مسودته عبر بوابة المشاركة المجتمعية “معًا للقرار” خلال الـ(21) يومًا، اعتبارًا من يوم الأحد 12/05/1437هـ، وحتى يوم السبت 3/6/1437هـ. على الرابط اضغط هنا ، للمساهمة في تحسين القرار قبل إصداره.

يشار إلى أن بوابة “معًا للقرار” هي إحدى خدمات بوابة معًا المطورة التي تتبع استراتيجية الحكومة المفتوحة لتحسين حوكمة وزارة العمل، والمؤسسات الشقيقة (المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية –هدف) وتطوير خدماتهم.