الثلاثاء , مايو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / “مجلس العمل اللبناني”: اللبنانيون في الخليج يحولون 6 مليارات دولار سنوياً معظمها من السعودية

“مجلس العمل اللبناني”: اللبنانيون في الخليج يحولون 6 مليارات دولار سنوياً معظمها من السعودية

أوضح أمين سر مجلس العمل والاستثمار اللبناني في المملكة ربيع الأمين، أن تحويلات الجالية اللبنانية في الخليج تبلغ 6 مليارات دولار سنوياً ويبلغ حجم استثماراتها 50 مليار دولار، مضيفاً بأن المملكة بذلت ما في وسعها لإنقاذ لبنان اقتصادياً وسياسياً خلال العقود الماضية، محذراً الساسة اللبنانيين من مغبة استعداء المملكة.

وتابع الأمين في حديث لصحيفة “الشرق الأوسط” محذراً من ترك الأمر لحزب الله لتنفيذ استراتيجية خبيثة تهدف إلى تغيير ديموغرافي في لبنان لصالح المخططات الإيرانية للهيمنة على المنطقة، مشيراً إلى دور ما أسماه خلايا نائمة وعصبة اشترتها إيران داخل حزب الله ومن يحالفونه.

وفيما أكد الأمين أن المقاطعة السعودية ستدمر الاقتصاد اللبناني، كشف الرئيس المؤسس للمجلس محمد شاهين أنهم طالبوا باستقالة وزير خارجيتهم لتفادي استعداء المملكة.

يذكر أن نصف مليون لبناني يعملون بدول مجلس التعاون الخليجي، بينهم 300 ألف في المملكة والإمارات، وتقدر حوالاتهم السنوية بـ6 مليارات دولار معظمها من السعودية، ويبلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة ولبنان 800 مليون دولار، منها 300 مليون دولار صادرات لبنان إلى السعودية، و450 مليون دولار استيراد، فضلاً عن 50 مليار دولار استثمارات لبنانية في دول الخليج.