الجمعة , أكتوبر 20 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الكهرباء”: 700 ميجا وات حجم استهلاك مشروعي مترو الرياض وقطار الحرمين

“الكهرباء”: 700 ميجا وات حجم استهلاك مشروعي مترو الرياض وقطار الحرمين

كشف المدير التنفيذي لشركة الكهرباء المهندس زياد الشيحة، أن الشركة تغذي مشروعي قطار الحرمين ومترو الرياض بـ700 ميجا وات، منها 400 ميجا وات لمشروع مترو الرياض، و300 ميغا وات لقطار الحرمين، وذلك وفقاً لما نقلته عنه صحيفة “اليوم”.

وأكد الشيحة أن تغيير تعرفة الكهرباء خلال يناير الماضي أسهم في خفض الاستهلاك وأن الفارق سيظهر خلال أشهر الصيف، مشيراً إلى أن اشتراطات البناء تهدف لخفض الاستهلاك، ومنها اشتراط زيارة المبنى 3 مرات، الأولى للتأكد من وجود عزل في الحوائط، والثانية للتأكد من وجود عزل في الأسطح، والثالثة للتأكد من الشبابيك والنوافذ.

ويصل طول “مترو الرياض” إلى 176 كيلومتراً ويتضمن 85 محطة فيما تتكامل مع مشروع قطار الرياض شبكة حافلات تضم 24 مساراً بطول إجمالي 1083 كلم، ومن المقرر الانتهاء من المشروع خلال 4 سنوات من بدء التنفيذ يتلوها 4 أشهر اختبارات تشغيل.

فيما يربط قطار الحرمين الشريفين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مرورا بمدينة جدة بطول يزيد على 450 كلم، ويتضمن خمس محطات ركاب في كل من وسط جدة ومطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ.