الأربعاء , يوليو 26 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / «بذاءة» ترامب وتلميحاته الجنسية ترعب الجمهوريين

«بذاءة» ترامب وتلميحاته الجنسية ترعب الجمهوريين

لا تزال نخب الحزب الجمهوري ومؤيديه تحت وقع الصدمة إثر تدني مستوى خطاب رجل الأعمال الثري دونالد ترامب في المناظرة الحادية عشرة بين المرشحين الجمهوريين التي جرت الخميس الماضي.

ورغم فوزه حتى الآن في الانتخابات التمهيدية، إلا أن نبرة ترامب اللاذعة والبذيئة، إذ افتتح المناظرة بتلميح جنسي، تبعث الشكوك في أهليته لنيل الترشيح الجمهوري، بما في ذلك بين أقرب مؤيديه وباتت تنتشر فكرة قيام أقطاب الحزب بحملة مساع مكثفة لافشال حملته.

,تختار خمس ولايات أميركية اليوم مرشحيها الجمهوريين والديموقراطيين للانتخابات الرئاسية، وسط انقسامات شديدة يثيرها المرشح الجمهوري دونالد ترامب داخل صفوف حزبه، وفيما يسعى الديموقراطي بيرني ساندرز إلى تقليص الفارق الذي يفصله عن هيلاري كلينتون.

وتجري اليوم انتخابات تمهيدية للجمهوريين في أربع ولايات هي: لويزيانا، وكنتاكي، وكنساس، وماين، وانتخابات تمهيدية للديموقراطيين في ثلاث ولايات هي: لويزيانا، وكنساس، ونبراسكا.
ولم يعرف بعد ما إذا كانت الحملة التي شنها المرشح السابق الجمهوري للانتخابات الرئاسية عام 2012 ميت رومني الماضي على دونالد ترامب ستكفي لكبح تقدم الملياردير الذي يتصدر حتى الآن السباق بين الجمهوريين.

وتنصب الأنظار الآن إلى يوم انتخابي حاسم في 15 مارس (آزار) حين ستختار خمس ولايات كبرى مندوبيها.