الرئيسية / المقالات / النفاق الأجتماعي سر وجود كتاب ودعاة(الهياط)

النفاق الأجتماعي سر وجود كتاب ودعاة(الهياط)

المجتمعات العربية  يسودها النفاق الاجتماعي الواضح وصور النفاق كثيرة ومتعددة  فلولا النفاق من اغلب أفراد المجتمع العربي ومجتمعنا ليس استثناء لما وصل بنا الحال أن نطلق الألقاب بسخاء ولمجرد مظهر  أوهيئة  معينه  يتحول ذلك (المهايطي لشيخ)  وكل  من هب ودب للداعية لمجرد لبس عباءة الدين ومظهر التدين  حتى صارت المرأة بنظرهم عورة والأرض لاتدور؟؟!! وأخيرا فاجاءنا دكتور لايعرف هو نفسه ماهو اسم الجامعة التي منحته الدكتوراه ولاحتى يعرف أن المرأة إنسان؟؟!!
وسر وجود مثل هاولاء هو تطبيل المجتمع لكل من رفع صوته ونمق كلامه ولعب على وتر حساس ولعل أهم الحديث يكون عن المرأة وإنني أوافقهم الرأي أن المرأة مهمة وهي نصف المجتمع ونعم هي إنسان وليست عوره .
بل هي نهر من العطاء فمن لايحب أمه أو أخته أو صاحبته سوى محروم هاولاء لايطرحون وجهة نظر علمية أو طرح قضيه وإنما يقولون مجرد كلام وهمهم الوحيد أن تبقى المرأة حبيسة ورهينة باسم الدين وآن الأوان أن يتخلى المجتمع عن نفاقه المستمر وان يخرج عن صمته المطبق وإلا سيعبث هاولاء بقيم المجتمع ومبادئ الدين يجب أن يقال لهم لا أن تسجنوا المرأة لا أن تهمشوا المرأة لا قالها المجتمع ليتردد صداها على مسامع قلة نصبوا أنفسهم أوصياء وحراس للفضيلة وتقمصوا دور سلطوي لتوجيه المجتمع وفق رؤية بأتجاه معاكس للتوجهات المجتمع ورؤيته فمازالوا متأخرين جداً بأطروحاتهم ورؤيتهم فتقدم المجتمع لايعني التخلي عن المباديء الصحيحة ولكن لايعني أن نرضي فيئه قليلة تمارس دور الوصاية.

محمد الجعفري
Sfeer114@gmail.com

3 تعليقات

  1. موضوع في غايه الاهميه طرحته هتا فعلا ان الله كرم المرااه ووصى الرجل بالبر والرحمه فيهاا بس في نوعيه بتحب تكسر هيبه المراه وفي العكس تماما وبالنسبه للنفاق صارت تحت شعار ومسمي المجامله الكاذبه وع فكره منتشررره بكثره بكل مكان وهز الذنب وتمسيح الجوخ ماعاد في قلوب نظيفه الا من رحم ربي مشكور كاتبنا المبدع محمد الجعفري

  2. موضوع في غايه الاهميه طرحتو هنا فعلا ان الله كرم المراه ووصي الرجل بالبر والرحمه فيها بس في نوعيه من البشر بتحب تكسر هيبه المراه وفي العكس تماما وباالنسبه للنفاق صارت تحت مسمى المجامله الكاذبه وع فككره منتشره بكل مكان وهز الذنب وتمسيح الجوخ ما عاد في قلوب نظيفه الا من رحم ربي .مشكور كاتبنا االمبدع . محمد الجعفري

    • محمد الجعفري

      لولو شكراً للتفاعلك الإيجابي وحضورك المميز
      مع اجمل تحية وتقدير