الإثنين , يوليو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / عسيري: “رعد الشمال” يرفع كفاءة جيوش 20 دولة ضد الإرهاب.. ويدرب التعامل مع حروب العصابات (فيديو)

عسيري: “رعد الشمال” يرفع كفاءة جيوش 20 دولة ضد الإرهاب.. ويدرب التعامل مع حروب العصابات (فيديو)

كشف العميد ركن أحمد عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع، أن تمرين “رعد الشمال” أتاح فرصة استراتيجية لقوات 20 دولة إسلامية وعربية وخليجية في التعامل مع الحروب النظامية وحروب العصابات.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين حول مناورات “رعد الشمال” التي تختتم عملياتها الخميس المقبل، أن التمرين يركز على إحداث التكامل والتوافق العسكري بين القوات المشاركة.

وأكد عسيري على أن المناورات ليست موجهة ضد إيران، مشيرا إلى أن إيران هي أول من استخدم الميليشيات للتدخل في شؤون دول المنطقة ودول الخليج التي ستتخذ كافة الإجراءات لحماية أمنها.

ولفت إلى أن تمرين رعد الشمال يمتد من طريف إلى الحدود السعودية الكويتية العراقية، عبر قطاعات عسكرية متعددة، مؤكداً أنه يرفع كفاءة الجيوش في العمليات غير النظامية والتعامل مع حروب العصابات، وهو ما يعزز مواجهة الإرهاب عسكريا وأمنيا.

ووفقاً لمستشار وزير الدفاع فإن رعد الشمال يهدف إلى اختبار البنية التحتية العسكرية في المملكة، وإكساب الدول المشاركة المزيد من الخبرات العسكرية.