الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الخطوط السعودية”: بدء تطبيق رسوم المقاعد المفضلة في مايو المقبل

“الخطوط السعودية”: بدء تطبيق رسوم المقاعد المفضلة في مايو المقبل

أعلنت شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، اليوم الاثنين، أنه اعتباراً من شهر مايو المقبل سيتم تطبيق آليةٍ جديدة تتيح للضيوف اختيار المقاعد المفضلة مقابل رسوم رمزية، وهو إجراء اختياري يهدف إلى تنظيم اختيار المقاعد.

وأوضحت الشركة في بيان رسمي أنه سوف يبدأ العمل بالآلية الجديدة على رحلاتٍ محددة بالقطاع الدولي في المرحلة الأولى على أن يطبق على بعض الرحلات الداخلية التي تشهد إقبالاً متزايداً وحجوزاتٍ مكثفة تتطلب تنظيم اختيار المقاعد والإجلاس المبكر.

وبحسب نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بالشركة خالد بن حمّاد البلوي، فإن هذه الخدمة اختيارية وغير ملزمة، والقرار خاص بالحجوزات المبكرة ولن يؤثر على خدمة الحصول على بطاقة الصعود للطائرة قبل موعد الإقلاع بـ (24) ساعة، حيث ستكون المقاعد التي لم تحجز متوفرة للجميع بدون مقابل، وفي حالات إلغاء الرحلة أو تغيير الطائرة ستتم إعادة الرسوم الرمزية المستوفاة عند إجراء الحجز واختيار المقعد المفضل.

ولفت البلوي إلى أن رسوم اختيار مقاعد الصفوف الأولى أو الجانبية تتراوح بين (20) و (50) ريالاً في الاتجاه الواحد، وسوف يطبَّق هذا الإجراء على مراحل تبدأ بخدمة اختيار مقاعد الصفوف الأولى ثم المقاعد الجانبية في بعض الرحلات الدولية تليها الرحلات الداخلية.