الجمعة , أكتوبر 20 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / مدير جامعة حائل: هبوط معدل الطالب لا يعني ضعف قدراته

مدير جامعة حائل: هبوط معدل الطالب لا يعني ضعف قدراته

 

أكد معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم بأن الجامعة حريصة على عدم تسرب طلابها وأطلقت من باب حرصها برنامجًا إرشاديًا “قبلت التحدي” لرفع معدلات الطلاب المتأخرين، رافضًا وصفهم بالمتعثرين.

جاء ذلك في تدشين برنامج “قبلت التحدي” والذي يهتم بالطلبة من أصحاب المعدلات المتدنية، ويهدف إلى تقديم الإرشاد الأكاديمي وتقديم برامج أكاديمية واجتماعية ونفسية عن طريق التدريب الإلكتروني والمتابعة المستمرة لهم حتى ترتفع معدلاتهم.

وقال الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم مدير جامعة حائل: إنني سعيد بهذه المبادرة والتي أعتقد بأننا اليوم بأمس الحاجة لها، وأقول لأبنائي الطلبة الحاضرين بأن التحدي مطلوب، وأنتم -موجهًا كلامه للطلبة- لم تتأخرون دراسيًا أو تدني معدلاتكم يعود لضعف بقدراتكم، قد تكون الأسباب لظروف طارئة أو اختيار مسار غير مناسب ولا تجد نفسك فيه.

وأضاف الدكتور البراهيم في كلمته “من خلال هذا البرنامج نسعى للحد من عدد المتأخرين، ونحزن لخروج أي طالب من الجامعة، إما لتغيير مساره أو أن يتجه لمسار مجهول وهو ما نخشاه، وهذا البرنامج هو أقل ما نقدمه لكم، ونستطيع معكم رفع معدلاتكم إذ قبلنا هذا التحدي، وهو ليس بتلك الصعوبة.

ووجه الدكتور البراهيم حديثه لعمداء الكليات بأنني أتابع هذا البرنامج شخصيًا، ومن تفاعل من الكليات مع البرنامج وساهم في إنجاحه، وقال “الطلبة الذين يتسربون من الجامعة يمثلون ظاهرة يجب أن تدرس من المتخصصين بالجامعة، وهذه الظاهرة قد ترتبط أسبابها بالطالب نفسه أو البيئة التعليمية، ونحن بحاجة لتفعيل الإرشاد الأكاديمي والإرشاد الاجتماعي أو الإرشاد النفسي”.

يُذكر أن برنامج “قبلت التحدي” يستهدف 100 طالب و100 طالبة ويقدم جوائز مالية وعينية للطلاب والطالبات، ويمكن للطالب التسجيل فيه عبر إرسال رسالة نصية للرقم (0500869044) وكتابة كلمة “قبلت التحدي” وإضافة الاسم والرقم الأكاديمي، ويمكن للطالبات التسجيل بمركز الإرشاد في عمادة شؤون الطالبات بمجمع كليات الطالبات.

31 32 33