الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / الرئيس المصري يشارك غداً في البيان الختامي لمناورات رعد الشمال

الرئيس المصري يشارك غداً في البيان الختامي لمناورات رعد الشمال

يشارك الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي غداً، في البيان الختامي لمناورات “رعد الشمال” التي تم تنفيذها في منطقة حفر الباطن بالمنطقة الشمالية للمملكة العربية السعودية، وشاركت فيها مصر إلى جانب عدة دول عربية.
وأوضح المتحدث الرئاسي المصري السفير علاء يوسف في تصريح له اليوم أن الرئيس السيسي حرص على مشاركة مصر في مناورات “رعد الشمال” انطلاقا من دور مصر القومي لتعزيز أمن واستقرار المنطقة العربية إقليمياً ودولياً، والتزاماً بتعزيز روح التعاون الإيجابية البناءة بين الدول العربية، وهو الأمر الذي يؤكد حرص القاهرة على توطيد العلاقات العربية ودفعها قدماً في مختلف المجالات، لا سيما في تلك المرحلة الدقيقة التي يمر بها عدد من دول المنطقة العربية التي تستلزم تحقيق وحدة الصف والتضامن العربي.
وعد السفير يوسف، مشاركة الرئيس السيسي في حضور البيان الختامي لمناورات “رعد الشمال” بانه يعكس مدى حرص مصر على دعم وتعزيز الأمن العربي المشترك وأمن دول منطقة الخليج العربي الذي تعده مصر جزءاً لا يتجزأ من أمنها القومي.
ولفت المتحدث الرئاسي المصري إلى أن مناورات ” رعد الشمال ” شهدت تدريبات مكثفة على مواجهة التهديدات المحتملة سواء في إطار الحرب النظامية أو غير النظامية، كما تم خلالها التعاون الوثيق بين مختلف عناصر القوات المسلحة من الدول العربية المشاركة لتحقيق الأهداف المرجوة من المناورات.