الأحد , يوليو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / توفير حافلات مجانية لنقل زوار “معرض الكتاب” بالرياض

توفير حافلات مجانية لنقل زوار “معرض الكتاب” بالرياض

استحدثت الدورة الحالية لمعرض الرياض الدولي للكتاب، خدمة جديدة توفر 45 باصاً لنقل زوار المعرض مجاناً، من مواقف تم تخصيصها بالقرب من مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، عبر 3 مسارات يحمل كل منها لوناً محدداً.

وأوضح المسؤول عن خطة إدارة الحشود عبدالعزيز المقيطيب، في تصريح صحفي، أنه تم تخصيص مناطق عبارة عن مواقف قريبة من المركز، ستوفر 45 باص نقل ترددي سعة كل منها 50 راكباً؛ لتوصيل الزوار إلى داخل المعرض وإعادتهم لمركباتهم، من خلال نقاط تجمع أعدت لهذا الغرض.

وأشار إلى أن عدد محطات الحافلات الترددية يبلغ 6 محطات، مزودة بلوحات إرشادية توضح الأماكن المسموح وغير المسموح فيها بالوقوف، إلى جانب مواعيد تحرك الحافلات، منوهاً إلى أن الخدمة الجديدة خصصت نحو 3500 موقف للزوار، كما وفرت مقاعد للانتظار مزودة بالمشروبات.

وأضاف المقيطيب، أن الباصات لديها مواقف عند كل 100 متر تقريبًا، بحيث يستطيع الزائر انتظار الباص في نقاط متعددة بسهولة، على ألا يتم التوقف إلا بهذه المحطات، لافتاً إلى أن هذه الخدمة تم اعتمادها تلافياً لما شهدته الدورات السابقة من صعوبة في تنقلات الزوار وتوفر مواقف السيارات؛ ولتلافي ازدحام الشوارع ومضايقة سكان الأحياء المجاورة للمعرض.