الخميس , يوليو 20 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / انطلاق فعاليات تراحم برالي حائل الدولي 2016

انطلاق فعاليات تراحم برالي حائل الدولي 2016

انطلقت أمس الخميس فعاليات اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم ( تراحم ) بمنطقة حائل، ضمن فعاليات رالي حائل نيسان الدولي 2016م المقام بمتنزه المغواة، وتستمر حتى العاشر من شهر جمادى الآخرة.
وتشارك اللجنة، بقسميها الرجالي والنسائي، من خلال تقديم عدة فعاليات تهدف إلى التعريف بأنشطة ودور اللجنة وخدماتها، وتقديم عدد من الأنشطة التثقيفية والتوعوية، إضافة إلى عرض لأعمال النزيلات.
وقال رئيس لجنة تراحم بمنطقة حائل، الأستاذ منصور العمار، أن هذه المشاركة تأتي من حرص إدارة اللجنة على إيصال رسالة ورؤية اللجنة إلى المجتمع والسعي إلى التعريف بدورها، فضلا عن تقديم الفعاليات التي تعمل على تغيير الأفكار المجتمعية الخاطئة عن نزلاء ونزيلات السجون والإصلاحيات.
وأضاف أن اللجنة تقدم عددًا من الخدمات للسجناء والمفرج عنهم وأسرهم، في مقدمتها السلال الغذائية متعددة الأصناف التي تلبي احتياج هذه الأسر، وتقديم المساعدات المالية للمساهمة في تغطية نفقات الإيجارات ونواقص الأثاث والمصاريف الشهرية للأسر مثل فواتير الكهرباء، إضافة إلى كسوة العيدين والحقيبة المدرسية.
وتستهدف ” تراحم” نزلاء الإصلاحيات والسجون بمنطقة حائل من خلال برامج توعوية وتعليمية وتدريبية والإسهام في تسديد ديونهم ومتابعة حقوقهم، وأسر النزلاء من خلال تقديم الدعم المادي والخدمات التعليمية والصحية والمتابعة لهم وتحفيزهم للعمل المنتج لإيجاد مردود مالي لهم، ومساعدتهم في حل المشكلات والعقبات التي تعترضهم لغياب عائلهم في السجن، والمفرج عنهم من خلال برامج تهيئة للخروج والعودة عضواً صالحاً في المجتمع وتقديم الدعم والمساعدة.
جدير بالذكر أن اللجنة تعتبر جمعيه خيرية ليس لها أي موارد ماليه إلا من خلال وقوف المجتمع للتبرع لها ودعمها للقيام بدورها، وتعتمد على التبرعات والزكوات والهبات من الموسرين وجميع أفراد المجتمع، وتحظى بالرئاسة الفخرية من صاحب السمو الملكي ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، وسمو أمير المنطقة اﻷمير سعود بن عبد المحسن، ويقوم على إدارتها شخصيات رسمية من ثلاث عشرة جهة حكومية ونخبة من رجال الأعمال المتطوعين، ومقرها الحالي بالمجمع الحكومي مقابل الشئون الاجتماعية بحائل.

80 81 82 83 84 85 86