الخميس , مارس 30 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / (ماس) السياحي يدعم رالي حائل للعام ال 11 على التوالي

(ماس) السياحي يدعم رالي حائل للعام ال 11 على التوالي

 يواصل مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) التابع ‏للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني دعمه لفعاليات رالي حائل الدولي 2016 للسنة ال 11 على التوالي ، من خلال عمل المركز عبر فريق متخصص لرصد الاحصاءات ‏السياحية المتخصصة، لاظهار الاثر الاقتصادي والاجتماعي للرالي.

وأوضح منذر الانصاري مدير عام مركز المعلومات والأبحاث السياحية(ماس) المكلف ان المركز ينظر لرالي حائل الدولي كحدث سياحي هام على مستوى المملكة ويعمل مركز المعلومات والابحاث السياحية (ماس) عبر فريق متخصص لرصد الاحصائيات الدقيقة لاثر الرالي على المنطقة على مدار الساعة ومدى توافق المنتج مع رغبات الزوار ورصد العوامل الايجابية لتعزيزها والسلبية لتلافيها من خلال التقارير الدورية التي يصدرها المركز.

لافتا خلال حديثه أن المركز يهدف لتوفير معلومات منوعة وبيانات وإحصاءات تعد مرجعاً قيماً لكل باحث.

يشار إلى أن مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) هو أحد المراكز الرائدة في مجال المعلومات السياحية, ويهدف إلى تلبية احتياجات الهيئة من المعلومات، والإحصاءات، والأبحاث، والدراسات السياحية، وإدارة وأرشفة بيانات الهيئة، وقواعد المعلومات السياحية. وتزويد الشركاء ومقدمي الخدمات السياحة من المستثمرين والعاملين وكذلك السياح بالمعلومات، والإحصاءات، والتحليلات الموثقة. وتقويم الآثار الاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، والبيئية للسياحة. وتطوير برنامج المنح البحثية في مجال السياحة. ويصدر المركز تقارير وإحصاءات شهرية وسنوية ودورية.