الأربعاء , أغسطس 23 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / متهم في قضية “خلية التجسس الإيرانية يقدم رده على التهم الموجهة له و4 يمتنعون

متهم في قضية “خلية التجسس الإيرانية يقدم رده على التهم الموجهة له و4 يمتنعون

قدم أحد المتهمين في قضية خلية التجسس المرتبطة بالمخابرات الإيرانية خلال جلسة المحاكمة التي عقدت اليوم الأربعاء رده على مذكرة الاتهام الموجهة له من المدعي العام، في حين امتنع 4 متهمين عن تقديم ردودهم بمبررات مختلفة، وطالب أحدهم بتأجيل جلسة المحكمة.

وبحسب صحيفة “سبق” التي أوردت الخبر، فإن المتهم قدم رداً مطولاً، اضطرت معه المحكمة لتأجيل جلستها إلى جلسة أخرى حتى تتمكن من مناقشة الرد وتدوينه.

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة استأنفت أول أمس الإثنين عقد جلساتها للاستماع لعدد من المتهمين في قضية خلية التجسس الإيرانية، والتي يحاكم فيها 32 متهماً بينهم 30 سعودياً وإيراني واحد وأفغاني، ووجهت لهم تهماً بتكوين خلية تجسس والارتباط بالمخابرات الإيرانية ونقل معلومات والخيانة العظمى والإضرار بأمن المملكة واستقرارها.

وطالب المدعي العام بتطبيق حكم القتل بحق عدد من المتهمين، كما طالب بتطبيق أحكام السجن بمدد متفاوتة على البعض الآخر، مع مصادرة الأموال والأسلحة المضبوطة مع عدد منهم.

يذكر أن جلسات محاكمة المتهمين في القضية التي اشتهرت إعلامياً بقضية “خلية التجسس الإيرانية” بدأت منذ أسابيع، وظلت المحكمة تستمع لردود المتهمين على دفعات، وستتواصل جلسات المحكمة في القضية خلال الأيام المقبلة.