الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / “وزير التعليم” يُلزم كليات التربية بتخفيض مقاعد المقبولين 50 %‏

“وزير التعليم” يُلزم كليات التربية بتخفيض مقاعد المقبولين 50 %‏

أصدر وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، قراراً بتخفيض نسب القبول في كليات التربية بالجامعات السعودية للعام الدراسي المقبل بنسبة 50%.

وأكد الدكتور العيسى في تعميم على كافة مدراء الجامعات، التقيد بتخفيض نسب القبول في كليات التربية في مرحلتي البكالوريوس أو الدبلوم التربوي 50? عن نسب العام الحالي، وألا تقل النسب الموزونة الثنائية أو الثلاثية للمرحلة الثانوية للمتقدمين لكلية التربية عن 85%.

وبين العيسى أنه في حالة وجود السنة التحضيرية يشترط للقبول في كلية التربية الحصول على معدل 3،75 من 5 أو 2،75 من 4 كحد أدنى، على أن يخضع المتقدمين للمقابلات الشخصية أو الاختبارات التحريرية واشتراط اجتيازهما.

وطالب وزير التعليم بإيقاف تحويل الطلاب أو الطالبات لكليات التربية، إلا لمن انطبقت عليهم النسب الموزونة في بدء التحاقه بالجامعة، ويطبق ذلك على طلبات التحويل الخارجي، على أن يطبق على برامج الماجستير لخريجي كليات المجتمع شروط الحصول على معدل 3،75 فأكثر.

وأوضح الوزير أن هذا القرار يأتي لربط مخرجات كليات التربية باحتياجات قطاع التعليم، واستشعاراً لأهمية المعلم ودوره الكبير في بناء المجتمع، ولحاجة الوزارة الماسة لتعميق مهنة التعليم وتطويرها.