الجمعة , مارس 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / عدم وصول نتائج خلطة عسل الشملي حتي الان

عدم وصول نتائج خلطة عسل الشملي حتي الان

ذكرت مصادر أن نتائج تحاليل العينة من خلطة العسل التي تم إرسالها إلى مختبرات الرياض, والمُشتبه بتسببها بوفاة مواطن ثلاثيني بحائل, وتسمم أربعة من عائلته, لم تصل حتى اليوم.

من جهتها, تتحفظ شرطة محافظة الشملي على شخصين من جنسية عربية، متهمين ببيع خلطة العسل.

وكان المواطن قد اشترى خلطة العسل من مهرجان الأُسر المنتجة الذي أقامته لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة الشملي خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي.

وأكد عدد من أهالي محافظة الشملي وفقا لـ”سبق”أن باعة الأدوية والخلطات والمنتجات الشعبية يكثرون في المباسط في الأسواق الأسبوعية والمهرجانات الموسمية ويروجون لأدوية تعالج أمراض عدة أو تزيد من الوزن أو تساعد على التخسيس, والكثير منها يفتقد لشهادة فسح المختبرات.

وأشار المواطنون إلى أنه من المفترض عند الرقابة على محلات العطارة وبيع الخلطات والأدوية الشعبية في البسطات خاصة التي تكثر في تجمع الناس, كالمهرجانات والفعاليات طلب شهادات مختبرية تفيد بفسح الدواء سواء كان الدواء من المستورد أو المصنع داخل المملكة.

وأكدوا أيضا أنه يجب على الرقابة الصحية في البلديات وضع خطة عمل في الأسواق الموسمية لرقابة ومتابعة الأدوية ومصادرة ما يثبت عدم خضوعه للتسجيل في وزارة الصحة أو اعتماده من المختبرات الطبية المعروفة.

وحاول المصدر التواصل مع الناطق الإعلامي بـ”صحة حائل” عارف غازي الشمري”, إلا أن هاتفه مغلق, فيما ذكرت مصادر وفقا لـ “سبق” أن المتحدث الرسمي لصحة حائل باشر عمله اليوم في الشؤون الصحية في الجوف بعد ترقيته للمرتبة الثامنة كمساعد إداري هناك, فيما لم يتم تكليف متحدث رسمي للشؤون الصحية بحائل حتى الآن.

وحول معرفة نتائج التحاليل, أكد المصدر أن ذلك سيتم عن طريق مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور عبدالمحسن سعود العمار مباشرة حتى عودة غازي كمكلف إلى منطقة حائل, أو تكليف متحدث إعلامي اّخر في حالة عدم تكليفه إلى حائل.