الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / 6 ملايين مستخدم لـ«أبشر».. و190 مليون مشاهدة على حسابات «الداخلية»

6 ملايين مستخدم لـ«أبشر».. و190 مليون مشاهدة على حسابات «الداخلية»

أعلن أحد مسؤولي التعاملات الإلكترونية بوزارة الداخلية عن وصول مستخدمي برنامج أبشر إلى 6 ملايين خلال السنوات الأربع الماضية، مفيدا أن حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة، وصلت إلى 190 مليون مشاهدة على مجموع شبكات التواصل، واستقبالهم لاتصالات واستفسارات أكثر من 750 ألفا حتى الآن.
ولفت الانتباه خلال الجلسة الأسبوعية لأمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمس (الاثنين) بمدينة بريدة، إلى حصول تطبيق برنامج أبشر على الأب ستورعلى المركز الأول على مستوى المملكة، إذ نفذت فيه مليون عملية، وحُمّلت منه مليون نسخة.
من جانبه، أكد أمير منطقة القصيم، أن الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة الداخلية، تُعد من المفاخر التي يفتخر بها الوطن، مفيدا أن ذلك يبرهن على سعي حكومة خادم الحرمين الشريفين بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى توفير الخدمات للمواطنين.
وأشاد بجهود الجوازات والأحوال المدنية بالمنطقة، من خلال الوصول إلى أماكن وجود المواطنين في الأسواق، وتوفير المكاتب التي تنهي الإجراءات والخدمات للمواطنين والمقيمين.
وقال الأمير الدكتور فيصل بن مشعل: «يحق للجميع الافتخار بالوطن الذي يحكم كتاب الله وسنة نبيه، ومواكبة كثير من الجهات الحكومية للتقنية»، مفيدا أن الأولوية في السبق في تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين هي وزارة الداخلية، متمنيا أن تواكب الجهات الحكومية ما تقدمه وزارة الداخلية من تعاملات إلكترونية، ومواكبة الجهات الحكومية في المنطقة ما لدى إمارة القصيم من الوصول إلى المستوى الإلكتروني.