الأربعاء , يناير 18 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / بعد الاشتباه في إصابة طبيب بـ »كورونا».. مستشفى حائل يغلق قسم العناية المركزة

بعد الاشتباه في إصابة طبيب بـ »كورونا».. مستشفى حائل يغلق قسم العناية المركزة

أغلق مستشفى حائل العام قسم العناية المركزة، البارحة الأولى، بعد اشتباهه في إصابة طبيب بفيروس “كورونا”، وحول الحالات المنومة فيه إلى مستشفى الملك خالد، في وقت تم أخذ عينات لجميع الحالات في قسم العناية المركزة للتأكد من خلوها من الفيروس، التي بلغت ثماني حالات.

ورصد المستشفى حالتين إصابة منهما مقيم باكستاني، وتم نقلهما للعناية المركزة في مستشفى الملك خالد، مؤكدا عدم استقبال أي حالات في الفترة الحالية، وعملت إدارة المستشفى على عزل الطبيب المصاب في غرفة العزل في قسم الطوارئ تمهيدا لتحويله لمستشفى الملك خالد.

وأعلنت إدارة مستشفى حائل العام تفضيل عدم الزيارة للمرضى المنومين في أقسام المستشفى لغير الضرورة خلال هذه الفترة لاحتمالية انتقال الفيروس.

وكان قد سقط طبيب عربي مغشياً عليه أثناء تأدية عمله في قسم العناية المركزة في المستشفى، وتم نقله على الفور لقسم الطوارئ وأجريت له الفحوص اللازمة بعد أن اشتبهت بإصابته بـ” كورونا”.

بدوره زار الدكتور عبدالمحسن العمار المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة حائل أقسام مستشفى حائل العام واجتمع مع إدارة المستشفى ومديري الأقسام وشدد على أهمية الالتزام بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى وتعقيم الأقسام بشكل مستمر، وفق المتطلبات التي تطبق على الأمراض الوبائية بوزارة الصحة لحصر انتشار الفيروس داخل المستشفيات في أضيق الحدود، مؤكداً أنه يجب أن ترفع المستشفيات كامل جاهزيتها لمواجهة “كورونا”.

من جهته، أكد عارف الغازي مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي والمتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للشؤون الصحية في حائل أنه لا علم لديه عن إصابة طبيب العناية المركزة في مستشفى حائل العام، لافتا إلى أن أي أخبار تخص فيروس كورونا ليس له صلاحيات بالتصريح بها.