الثلاثاء , مارس 28 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تنفيذ حكم القتل قصاصاً في مواطن ومقيم أردني بالدمام

تنفيذ حكم القتل قصاصاً في مواطن ومقيم أردني بالدمام

نفذت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، حكم القتل قصاصاً في اثنين من الجناة، أحدهما سعودي والآخر أدرني، ارتكبا جريمتي قتل بمدينة الدمام، وذلك حسب بيانين منفصلين صدرا عن الوزارة.

وقالت الوزارة في بيانها الأول، إنها نفذت حكم القتل قصاصاً في المدعو عمار بن عليان بن إبراهيم الصقر، أردني الجنسية، لقيامه بقتل أسامة بن محمد بن علي البخيتان، سعودي الجنسية، بطعنه بسكين إثر مشاجرة بينهما.

وأوضحت الوزارة أن سلطات الأمن كانت ألقت القبض على الجاني، وأحيل للمحاكمة وثبتت إدانته، وحكم عليه بالقتل قصاصاً، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجاني، ونفذ حكم القتل قصاصاً بحقه اليوم الخميس بالدمام.

وفي بيانٍ آخر، قالت الوزارة إنها نفذت حكم القتل قصاصاً في تركي بن مناحي بن ظافر آل سعد القحطاني، سعودي الجنسية لإقدامه على قتل غانم بن محمد بن غانم العابسي القحطاني، سعودي الجنسية، وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما.

وأشار البيان إلى أن سلطات الأمن كانت ألقت القبض على الجاني وأحيل للمحاكمة وثبتت إدانته، وحكم عليه بالقتل قصاصاً، وصدق الحكم من الجهات المختصة، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، ونفذ حكم القتل بحق الجاني المذكور اليوم الخميس بمدينة الدمام.