الجمعة , سبتمبر 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الإسكان”: تنفيذ الـ100 ألف وحدة سكنية المتفق عليها مع شركات كورية خلال 5 سنوات

“الإسكان”: تنفيذ الـ100 ألف وحدة سكنية المتفق عليها مع شركات كورية خلال 5 سنوات

أكدت وزارة الإسكان توقيعها أمس في كوريا مذكرة تفاهم مع شركات كورية لإنشاء مدينة جديدة تضم 100 الف وحدة سكنية جنوب مطار الملك خالد بالرياض.

وقال مستشار وزارة الإسكان الدكتور بندر العبد الكريم، إنه سيتم تنفيذ المشروع خلال 5 سنوات، مشيرا إلى أن المشروع سينفذ على أرض تملكها الوزارة وتقع جنوب شرق مطار الملك خالد.

وأوضح في اتصال مع قناة “سي إن بي سي عربية”، أن هدف المشروع هو بناء ضاحية متكاملة تستقطب جميع شرائح المجتمع وستضم مساكن ومراكز تجارية ومكاتب ومدارس ومستشفيات إضافة إلى مرافق أخرى.

وأشار إلى أنه خلال الستة أشهر القادمة سيتم تحديد احتياج المنطقة وسيتم تنفيذ المشروع على عدة مراحل، مضيفا أن تمويل المشروع سيكون أغلبه عن طريق المطور العقاري والباقي من الوزارة.

وأكد أن توقيع مذكرة التفاهم مع الشركات الكورية هي بداية انطلاق المشاركة مع القطاع الخاص واستقطاب مطورين عقاريين عالميين لإنشاء وحدات سكنية يستفيد منها المواطن.

وكانت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” ذكرت أمس أن شركات كورية وقعت مذكرة تفاهم لمشروع ضخم لبناء مدينة جديدة في المملكة العربية السعودية تضم 100 الف وحدة سكنية بتكلفة تقدر بنحو 18 إلى 20 مليار دولار.