الخميس , أكتوبر 19 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تدهور حالة مريض سمنة بمستشفى حكومي بسبب قلة الإمكانيات.. ومنع المأكولات المسببة للبدانة في المستشفيات

تدهور حالة مريض سمنة بمستشفى حكومي بسبب قلة الإمكانيات.. ومنع المأكولات المسببة للبدانة في المستشفيات

شكّل مدير عام الشؤون الصحية المكلف بمنطقة نجران إبراهيم سالم بالحارث لجنة تحقيق من 4 مختصين، للتحقيق في مخالفة مستشفى نجران العام الجديد للتعليمات بإجراء جراحة لإزالة السمنة لمواطن خمسيني، ما أدى لتدهور حالته، ونقله للعناية المركزة.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن مصدر لها، أن المستشفى سمح لـ5 من أطبائه بإجراء عملية لإزالة السمنة لمواطن في الخمسين من العمر، ولعدم توفر الإمكانات اللازمة بالمستشفى تدهورت حالة المريض، مما يعد مخالفة لتعميم صادر من وزارة الصحة بعدم إجراء جراحات السمنة إلا في مراكز مخصصة لذلك حددتها الوزارة.

وأضاف المصدر بأن المركز المعتمد بمنطقة نجران لإجراء جراحات السمنة وحاصل على موافقة اللجنة المركزية لجراحة البدانة بإدارة المستشفيات العامة بوزارة الصحة يوجد في مستشفى الملك خالد.

وفي سياق آخر، شددت وزارة الصحة في تعميم لها وزعه وكيل الوزارة للخدمات العلاجية الدكتور طريف الأعمى على مديريات الشؤون الصحية والمدن الطبية، على منع بيع المأكولات والمشروبات المسببة للسمنة داخل مستشفياتها، كالمشروبات الغازية والوجبات السريعة وماكينات الحلوى، وذلك للمساهمة في الحد من انتشار البدانة.