الأحد , مايو 28 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / “ابن سعيد”: وزارة الصحة تسجل 5 حالات كورونا في حائل منذ بداية 2016

“ابن سعيد”: وزارة الصحة تسجل 5 حالات كورونا في حائل منذ بداية 2016

نفى  الدكتور عبدالعزيز بن سعيد وكيل وزارة الصحة للصحة العامة ورئيس مركز القيادة  والتحكم ما ورد في هاشتاق أنشأه مغردون، يطالبون من خلاله وزارة الصحة بالإفصاح، بعد تداول انتشار فيروس الكورونا بمستشفيات حائل.

وقال وفقا لـ”سبق”، إن هذا الكلام ليس له أساس من الصحة، وإن مركز القيادة والتحكم أعلن عن حالة واحدة فقط خلال اﻷسبوع الماضي، وإن مجموع ما تم تشخيصه في منطقة حائل من بداية عام 2016 هي خمس حالات وقد تم اﻹعلان عن جميعها في البيانات اليومية التي يصدرها مركز القيادة والتحكم.

وأضاف أن أربعاً من الحالات الخمس كانت حالات أولية، والخامسة لا تزال تحت التقصي؛ لمعرفة المصدر، وأردف قائلاً إنه تم تشخيص اثنتين من الحالات بالرياض واثنتين بالقصيم، مشيراً إلى أنه توجد حالة اﻵن تحتاج للتأكد من تشخيصها في حائل.

وذكر الدكتور “ابن سعيد” أنه لا يوجد أي أسباب تدعو إلى إخفاء اﻷعداد الحقيقية خصوصًا أنه سبق لمركز القيادة والتحكم عن حالات بالعشرات من مناطق المملكة المختلفة، فما السبب الذي يدعو المركز ﻹخفاء اﻷعداد الحقيقية بحائل؟.
وقال إن السبب الذي أدى إلى انتشار مثل هذه الشائعة قد يكون هناك خلط من بعض المتحمسين بين الاشتباه والتأكيد عند بعض المواطنين، فمختبرات المملكة تستقبل يوميًا بما يقارب 200 عينة لحالات مشتبهة وإرشادات مركز القيادة والتحكم تلزم المستشفيات بالتعامل مع الحالات المشتبهة كحالات مؤكدة حتى يثبت العكس.

وأشار: وهذه ليست المرة اﻷولى التي يظهر فيها إشاعات عن حائل فقد ظهرت شائعة موقعها على “تويتر”. وقال ابن سعيد “نحن نؤكد أننا نعلن عن الحالات فور تأكيدها سواء  في حائل أو أي منطقة أخرى بالمملكة.