الجمعة , يوليو 28 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / مدير مرور حائل يحاضر حول السلامة المرورية بالجامعة

مدير مرور حائل يحاضر حول السلامة المرورية بالجامعة

ألقى مدير إدارة مرور منطقة حائل العميد خالد بن أحمد الضبيب محاضرة توعوية عن السلامة المرورية لطلاب جامعة حائل، يوم الأحد 18 جمادى الأخرة 1437هـ، في قاعة السنة التحضيرية الكبرى، بمناسبة فعاليات أسبوع المرور الخليجي الثاني والثلاثون تحت شعار “قرارك يحدد مصيرك”.

وتحدث العميد الضبيب عن أهمية القيادة الأمنة على الطرق لضمان سلامة الأشخاص من الحوادث المرورية التي تتسبب عادةً بالإعاقة أو الموت، مشددًا على الطلاب بأهمية التأكد من متطلبات السلامة كصلاحية الإطارات وفاعلية الكوابح وصلاحية طفاية الحريق والإنارة وغيرها، قبل قيادة المركبة، إضافة للقيادة المسؤولة للمركبة في الطرق العامة أو خلال السفر واتباع اللوحات التحذيرية لحد السرعة المسموح، والتحذير من تجاوز الإشارات الضوئية عند التقاطعات.

وأجاب العميد الضبيب على استفسارات الطلاب، وأسئلتهم، وحاورهم عن بعض المخالفات التي تقع شبه يوميًا في الميدان ويرصدها رجال المرور، مبينًا لهم بأن اتباع الأنظمة والتعليمات المرورية أثناء قيادة المركبة تعكس ثقافة المجتمع واحترامه للنظام.

وفي نهاية المحاضرة كرمت جامعة حائل العميد خالد الضبيب، ووزعت حقائب توعوية للطلاب عن أسبوع المرور الخليجي2016م، وأقيمت المحاضرة بتنظيم من عمادة شؤون الطلاب وعمادة السنة التحضيرية التي تقيم سلسلة محاضرات متتالية حول السلامة المرورية بالجامعة.

00000 0000 000 0