الإثنين , مايو 29 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الشورى” يوافق على اعتماد أنظمة فنية لمعايرة أجهزة الرصد الآلي ضمن نظام المرور

“الشورى” يوافق على اعتماد أنظمة فنية لمعايرة أجهزة الرصد الآلي ضمن نظام المرور

وافق مجلس الشورى في جلسته التي انعقدت اليوم الإثنين، على إضافة مادة جديدة لنظام المرور تدعو لاعتماد أنظمة فنية لمعايرة أجهزة الرصد الآلي وما في حكمها، مطالباً بتكليف جهة محايدة للفحص الدوري على عمل أجهزة الرصد الآلي حسب المعايير الدولية بصفة مستمرة.

وطالب المجلس الرئاسة العامة لرعاية الشباب، بمراجعة أنظمتها ولوائحها والعمل على تطويرها، داعياً الرئاسة إلى دعم اللجنة الأولمبية وحماية استقلالها الفني والمالي.

كما طالب الرئاسة العامة لرعاية الشباب، بالاهتمام بالبرامج والأنشطة الثقافية والاجتماعية الموجهة للشباب والفتيات، والإشراف على الأندية والمراكز الرياضية التجارية وتطويرها تحت لائحة موحدة، لافتاً إلى ضرورة أن يتضمن التقرير السنوي القادم للرئاسة، خطتها التطويرية لبرامجها ونشاطاتها كافة.

وحث المجلس رعاية الشباب على الاهتمام بالشباب المقيمين في المملكة، خصوصاً طلاب المنح الدراسية، مطالباً الرئاسة بمعالجة التعثر في تنفيذ مشاريعها الإنشائية وتطوير أساليب متابعة تنفيذ برامجها.

وناقش المجلس تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية للعام المالي ١٤٣٦/١٤٣٥هـ، فيما أبدى بعض الأعضاء ملاحظات عن أسباب تأخر إنجاز قطار الحرمين وإعادة النظر في إجراءات السلامة المتعلقة به.