الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / طبيب أسنان يشيد بموقف مسؤول توظيف مصري رفض تعيينه في مهنة “معقب”

طبيب أسنان يشيد بموقف مسؤول توظيف مصري رفض تعيينه في مهنة “معقب”

قال طبيب أسنان سعودي، إنه تقدم بطلب للعمل في وظيفة معقب في شركة بالقطاع الخاص كان معلن عنها براتب 3600 ريال، إلا أن مسؤول التوظيف بالشركة رفض طلبه، لأنه طبيب ومكانه في المؤسسات الصحية والعلاجية وليس العمل في وظيفة معقب.

وأوضح الطبيب الشاب أنه تقدم للعمل كطبيب في الكثير من القطاعات الحكومية الصحية والعسكرية إلا أنه لم يوفق في ذلك، كما تقدم للعمل في مستشفيات القطاع الخاص.

وأضاف بأنه وجد إعلاناً عن وظيفة معقب، فقرر التقديم عليها، لافتاً إلى أن مسؤول التوظيف المصري الجنسية، رفض طلبه، لأن مكانه في المؤسسات العلاجية والصحية وليس في مهنة التعقيب، قائلاً له: “إنه يستحي أن يوظف طبيباً في مهنة معقب احتراماً لمهنة الطب”، حسبما أورد موقع “عاجل”.

ووصف الطبيب موقف مسؤول التوظيف ورفضه قبول طلبه بالمشرف، لتقديره واحترامه لمهنة الطب، ونشر الشاب صوراً لشهاداته التي تثبت أنه يحمل البكالوريوس في طب الأسنان من جامعة “العلوم والتقنية” بالأردن.

فيما تداول ناشطون على “توتير” التغريدة، وأنشأوا لها وسماً وجد انتشاراً وتداولاً واسعاً، وانتقد العديد من المتداخلين اضطرار بعض الخريجين خاصة من ابتعثوا للدراسة في الخارج للبحث عن العمل حتى في وظائف لا تتناسب ومؤهلاتهم.