الأحد , مايو 28 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / المؤبد والسجن 36 عاماً لقتلة «الدويرج» في تركيا

المؤبد والسجن 36 عاماً لقتلة «الدويرج» في تركيا

أصدرت المحكمة الجزائية الثانية في ماردين التركية، أمس الاثنين، حكماً بالسجن المؤبد مع الأشغال الشاقة، بحق شخصين اتهما بقتل المواطن فهد بن إبراهيم الدويرج عمداً، خلال أحداث الشغب والمظاهرات التي شهدتها مدينة “كزيل تبة”، التابعة لمحافظة ماردين‎ ‏التركية عام 2014، وضاعفت المحكمة الحكم نظراً لارتكابهما جريمة إرهابية، وتعتبر هذه هي أقصى عقوبة مشددة في قانون العقوبات التركي.

وحكمت المحكمة التركية على المتهم الثالث بالسجن لمدة 36 عاماً، لثبوت مشاركته في القتل، وسجنه 9 سنوات إضافية لانتمائه إلى تنظيم إرهابي، وقضت بعدم تخفيض العقوبة على المحكومين، استناداً للمادة 26 من قانون العقوبات التركي، كما تقرر إحالة القضية للمحكمة العليا لاستكمال إجراءات المصادقة على الأحكام الصادرة بعد تجهيزها.

وأوضحت سفارة خادم الحرمين الشريفين في تركيا، في بيانها، أن قضية الدويرج حظيت باهتمام ومتابعة المقام‎ ‏السامي، وتوجيهات متواصلة من وزير الخارجية ببذل أقصى درجات الاهتمام ‏بالقضية، والتنسيق مع الجهات الرسمية التركية الشقيقة، لضمان عدم إفلات المجرمين‎ ‏من العدالة.

وقالت سفارتنا في تركيا: “إنه صدر توجيه من وزارة الخارجية بالتعاقد مع ذوي الخبرة‎ القانونية في تركيا لتولي القضية على نفقة الدولة”.

وأضافت السفارة: “منذ وقوع الجريمة تابعت السفارة كل إجراءات القضية خطوة بخطوة بالتنسيق مع الجهات الرسمية التركية، بدءاً من مرحلة الادعاء العام، وجمع الأدلة، وضبط المتهمين وإيقافهم، وصولاً لمرحلة المحاكمة التي انتهت بصدور تلك الاحكام”.