الخميس , سبتمبر 21 2017
الرئيسية / الأخبار / محطات / بالفيديو.. النفيسي رافضاً فكرة التفاوض مع الحوثيين بالكويت: غلط تماما ووهم وحرث في الماء

بالفيديو.. النفيسي رافضاً فكرة التفاوض مع الحوثيين بالكويت: غلط تماما ووهم وحرث في الماء

أبدى المفكر الكويتي الدكتور عبدالله النفيسي اعتراضه على فكرة المفاوضات مع مليشيات الحوثي والتي ستجري في الكويت خلال الفترة القليلة المقبلة، مؤكدا أن مسألة التعايش مع جماعة الحوثي المسلحة والتفاوض معها وهم وإضاعة وقت وحرث في الماء.

وقال النفيسي خلال ندوة بعنوان “عام من الحزم”، بمناسبة مرور عام على “عاصفة الحزم”: “واهم من يعتقد بإمكانية التعايش مع الحوثي المسلح، غلط تماما فكرة التفاوض معه في الكويت خلال الأسابيع القادمة، لا تحرثوا في الماء”.

وأوضح النفيسي أنه في مناسبة الذكرى الأولى لعاصفة الحزم يجب أن يرافق العمل العسكري الموفق لعاصفة الحزم عمل سياسي شامل يستهدف الحوثي والمخلوع، موضحا: “المطلوب هو تطويق الحوثي وتفكيكه من الداخل وتحريره من خزعبلاته التي يستوردها من إيران، وليس التفاوض معه”.

وتابع أن لكل خطوة من هذه الثلاث (التطويق والتفكيك والتحرير) وسائل وآليات ومفاعيل يجب أن يدرسها التحالف ويباشر بتطبيقها على الحوثي.

ولفت إلى أن عاصفة الحزم كانت كالحبل الذي انتشل المنطقة من بئر عميقة وفتح الأعين على الشمس والهواء الطلق ودفع للانطلاق في مقاومة المد الفارسي، منوها إلى أن التحالف العربي طحن هذا المد في اليمن.