الإثنين , أكتوبر 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / ” رفاق” تكرم 30 متفوقاً من أبنائها

” رفاق” تكرم 30 متفوقاً من أبنائها

احتفلت جمعية رفاق لرعاية الأيتام بحائل مساء أمس الثلاثاء الموافق 20 جمادى ثانى 1437 هجرى، بالغرفة التجارية بمنطقة حائل، بنجاح 30 طالباً تفوقوا خلال برنامج ” تأهيل طلاب الثانوية العامة للدراسة الجامعية ” برعاية ودعم من مؤسسة محمد وعبد الله إبراهيم السبيعي الخيرية، وحظي الاحتفال بحضور ومشاركة الأبناء المتميزين بالإضافة لأعضاء ومنسوبي الجمعية.

وتحدث رئيس مجلس الإدارة المهندس سلمان الصوينع، أن الجمعية تسعى دائماً إلى تمنية قدرات ومهارات الأبناء الأيتام وتتولى رعايتهم الكاملة، وأسرهم من خلال تصميم وتنفيذ عدد من برامج التعليم والتدريب التي بنيت وفق احتياجاتهم المختلفة بمنطقة حائل.

إضافة إلى أن الجمعية تحاول من خلال برامجها للتعلم والتدريب لمعالجة ما يعانيه الطلاب من عدم التمكن من مادة اللغة الإنجليزية وهذا الأمر قد يتسبب في عدم إكمال تعليمهم الجامعي من خلال عدم اجتيازهم للسنة التحضيرية، لذلك أولينا هذا الجانب جل اهتمامنا بعقد البرامج التدريبية وإلحاقهم بدورات تخصصية وتكون هذا البرامج جميعاً “مجانية” وبلا مقابل.

كما أن من أهم أهداف البرنامج إعداد وتدريب المنتسبين للجمعية وبخاصة الطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية و تأهيل وتدريب طلاب وطالبات المرحلة الثانوية للتغلب على صعوبة السنة التحضيرية ، وأن الفئة المستهدفة من هذا البرنامج هم طلاب وطالبات الصف الثالث ثانوي.

 وفي ختام حديثه شكر فيها الحضور على اهتمامهم، وحث الطلاب على مزيد من التميز، وأشاد بالدور المتميز للمشرفين على البرنامج ، وتقدم بالشكر الجزيل لمؤسسة محمد وعبد الله إبراهيم السبيعي الخيرية على دعم هذا البرامج التي تهدف إلى رفع مستوى الطلاب التعليمي.

 وتحدث أيضا مدير عام الجمعية عيسى فريح التميمي إن الجمعية سعت منذ انطلاقتها إلى التميز والإبداع في رعاية الأيتام، وها نحن اليوم نصل إلى تحقيق واحد من الأهداف التي رسمها المؤسسون للجمعية والقائمون عليها، كما تحقق غيرها من الأهداف السابقة وسيتحقق لاحقا بأذن الله تعالى.

 وأضاف أن هذا البرنامج الذي بدأ قبل أكثر من ثلاثة أشهر كان يركز على فئة من مستفيد الجمعية ألا وهم طلاب الثانوية العامة وذلك لتبسيط مناهج السنة التحضيرية للدراسة الجامعية وقد تحقق والله الحمد نسبة رضا عن هذا البرنامج من خلال مخرجاته .

 وأعلن التميمي أن استجابة  لرغبة الطلاب بأستمرار البرنامج فأن الجمعية مددت البرنامج لمدة شهر .

 وفي ختام حديثه شكر التميمي كل من ساهم في دعم هذا البرنامج وعلى رأس الهرم مؤسسة محمد وعبد الله إبراهيم السبيعي الخيرية، فلهم منا كل الشكر والثناء والتقدير، ولا أنسى شكر مجلس الإدارة وثانوية حائل النموذجية والمعلمين الطلاب.

 وفي نهاية الحفل تقدم رئيس مجلس إدارة الجمعية ومدير التنمية الاجتماعية بحائل بتكريم الطلاب المشاركين في هذا الحفل.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 15