الأربعاء , يناير 18 2017
الرئيسية / الأخبار / محطات / جامعة الطائف تحقق المركز الأول في مهرجان المسرح الجامعي الخليجي الرابع بسلطنة عمان

جامعة الطائف تحقق المركز الأول في مهرجان المسرح الجامعي الخليجي الرابع بسلطنة عمان

حقق العرض المسرحي “سفر الهوامش” و المقدم من طلاب النادي المسرحي بجامعة الطائف المركز الأول في منافسات مهرجان المسرح الجامعي الخليجي الذي تستضيفه جامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان، و جاء فوز جامعة الطائف بجائزة أفضل عرض مسرحي متكامل، و كذلك جائزة أفضل سنوغرافيا.
وفي لقاء خاص مع عميد شؤون الطلاب بالجامعة د. فيصل بن عبدالله المالكي بدأه بتقديم خالص التهاني و التبريكات لجميع منسوبي الجامعة و ذلك نظير تحقيق طلابها هذا الإنجاز، موضحا أن المهرجان قد حقق أهدافه المتمثلة في تنمية التواصل بين أبناء دول الخليج العربي، و كذلك إذكاء روح التنافس الخلاق فيما بينهم الرامي لإكتشاف مواهبهم و تنمية إبداعهم.
و أوضح د. المالكي أن مسرحية سفر الهوامش هي نص رمزي ملهم يحمل في طياتها رسائل توعوية للشباب بضرورة أخذ زمام المبادرة في الريادة بمالديهم من مشاريع ليكونوا عناصر فاعلة في بناء وطنهم، و تعتبر إحدى مخرجات النادي المسرحي بالعمادة.
و اختتم د. المالكي تصريحه بتوجيه خالص الشكر و التقدير لسعادة مدير الجامعة المكلف على دعمه مشاركة الطلاب في هذه الفعالية، و أيضا توجيه الشكر لجميع الطلبة القائمين على هذا البرنامج، و الإشادة بدور مخرج البرنامج أ. مساعد الزهراني و كاتب النص المميز أ. فهد بن ردة الحارثي.
الجدير بالذكر بأن المهرجان حضي بمنافسة شديدة بين جامعات دول مجلس التعاون الخليجي، و قد شارك في الأدوار النهائية مايقارب العشر جامعات حيث مثل المملكة بالإضافة لجامعة الطائف كلا من جامعة جازان، جامعة الملك عبدالعزيز، جامعة جدة، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، جامعة الجوف.‬